بينهم قائد شرطة.. مقتل 4 أمنيين بهجوم لـ"داعش" شمالي العراق

وكالة الأناضول

بينهم قائد شرطة.. مقتل 4 أمنيين بهجوم لـ"داعش" شمالي العراق

  • منذ 5 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد / علي جواد / الأناضول
قتل 4 عناصر أمنية، بينهم قائد شرطة برتبة عقيد، السبت، في كمين لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، وفق مصدر عسكري محلي.
وقال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش)، لـ"الأناضول"، إن "عناصر من تنظيم داعش فجروا عبوة ناسفة على مركبة تقل مدنيين اثنين بمحيط قرية المسحك التابعة لقضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين".
وأوضح محمد أن "قوة أمنية مشتركة من الشرطة والحشد الشعبي طوقت مكان التفجير، وخلال تواجدها تعرضت لهجوم بالأسلحة الرشاشة من قبل عناصر داعش؛ حيث تبين لاحقا أنه كان كمينا لها".
وتابع أن "الكمين أسفر كحصيلة أولية عن مقتل قائد شرطة قرية المسحك العقيد إبراهيم عجيل، وعنصرين بالشرطة، وعنصر بالحشد الشعبي، وإصابة 11 آخرين بجروح مختلفة بينهم عناصر بالحشد الشعبي".
و"الحشد الشعبي" تابع رسميا للقوات المسلحة العراقية، وهو مكون من فصائل شيعية في الغالب.
وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.
إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين