أربيل تندد بتصريحات لقيادي بتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي

وكالة الأناضول

أربيل تندد بتصريحات لقيادي بتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي

  • منذ 3 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد/ إبراهيم صالح/ الأناضول
نددت رئاسة إقليم كردستان شمال العراق، الأربعاء، بتصريحات قيادي في تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي وصف فيها قوات "بيشمركة روز" (بيشمركة سوريا) بأنها "عميلة للدولة التركية".
وتشكلت قوات "بيشمركة سوريا" عام 2012، وتضم نحو 8 آلاف مقاتل، وهو فصيل تابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا، وأشرف على تدريبه كل من قوات "البيشمركة" في إقليم كردستان شمال العراق، وقوات التحالف الدولي لمكافحة "داعش".
وقالت رئاسة الإقليم، في بيان اطلعت عليه "الأناضول"، إن آلدار خليل، عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د/بي كا كا"، وصف في تصريحات صحفية، الثلاثاء، قوات "بيشمركة روز" بأنها "عميلة للدولة التركية".
وأضافت: "يعلم المذكور (آلدار خليل) أن أبطال بيشمركة روز، منذ تشكيل تلك القوات إلى اليوم، كانوا في الخنادق الأمامية للدفاع عن أرض كردستان، وقدموا عشرات الشهداء والجرحى في الحرب ضد إرهابيي داعش، ولا يمكن لأي وطني ذي ضمير أن يتناسى ذلك".
ورأت أن "مثل هذه التصريحات وإطلاق هذه التهم إنما يضر وحدة الصف، والهدف الرئيس منه هو تخريب الحوار الجاري بين الأطراف الكردية".
وتابعت: "معلوم من هو الذي يتبادر إلى أذهان الناس فور الحديث عن العمالة. إن الأفعال والتاريخ والأحداث تشهد من الذي كان عميلا لهذا وذاك".
وتتألف قوات "بيشمركة روز" من كرد سوريين انشقوا عن جيش نظام بشار الأسد في سوريا، مع بدء انتفاضة عام 2011، وآخرين التحقوا بها طوعا.
وتلك القوات بمثابة الجناح العسكري للمجلس الوطني الكردي في سوريا، وهو أحد أركان الائتلاف السوري المعارض.
ومنذ سنوات، يرفض تنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي دخول قوات "بيشمركة روز" إلى سوريا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين