أخر الأخبار

الصحة العالمية تعلق ارتفاع الإصابات في العراق: ملايين اللقاحات ستصل

الترا عراق

الصحة العالمية تعلق ارتفاع الإصابات في العراق: ملايين اللقاحات ستصل

  • منذ 2 يوم
  • أخبار العراق
حجم الخط:
ألترا عراق ـ فريق التحرير
قالت منظمة الصحة العالمية، إن العراق يشهد ارتفاعًا حادًا بعدد الإصابات، لافتةً إلى أن ملايين جرعات اللقاح من كورونا ستصل العراق بالأيام المقبلة.  
وذكر ممثل المنظمة في العراق أحمد زويتن للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن "العراق يشهد ارتفاعًا حادًا بعدد الإصابات بكورونا إذ وصل إلى أكثر من 800 ألف وهذه الأعداد كبيرة جدًا"، مبينًا أنه "ممكن تخفيض أعداد الإصابات من خلال التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاحات المضادة للفيروس".  
وأضاف أن "وزارة الصحة منذ بدء تفشي الفيروس لم تقصّر في واجبها وعملت جنبًا إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية، وتمت الاستجابة لأعداد كبيرة من المواطنين المصابين في المستشفيات، كما أنها تعاقدت مع العديد من الشركات لتوريد اللقاحات".  
وأشار الى أن "اللقاح حاليًا متوفر في العراق، حيث كانت الدفعة الأولى تبلغ 50 ألف جرعة، والثانية 336 ألفًا"، مؤكدًا أن "ملايين الجرعات ستصل إلى العراق بالأيام المقبلة".  
ولفت إلى أنه "لا يمكن أن تكون هنالك فرق جوالة للقاحات، لأن المواطن عندما يتلقى اللقاح يجب أن يكون تحت الرقابة لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل ذهابه إلى المنزل"، موضحًا أن "اللقاحات يجب أن توزع على 666 مرفقًا طبيًا مخصصًا لهذا الغرض".  
وأكد أنه "في حال استمرار معدل الإصابات في الارتفاع فسيكون هنالك المزيد من الوفيات وهذا ما يهدد المراكز الصحية في استيعاب الأعداد الجديدة".
 
 
اقرأ/ي أيضًا: 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين