"فرانس برس": 5 قتلى من مجموعة موالية لإيران بعد ضربات أميركية بالعراق

قناة الحرة

"فرانس برس": 5 قتلى من مجموعة موالية لإيران بعد ضربات أميركية بالعراق

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قتل خمسة عناصر على الأقل من مجموعة موالية لإيران، فجر الأربعاء، في ضربات أميركية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد، على ما أفاد مصدران أمنيان وكالة فرانس برس.
وذكرت رويترز أن الضربات الأميركية على منطقة جرف الصخر جنوب بغداد أسفرت عن وقوع قتلى، فيما لم تعلن القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" عن نتائج ضرباتها.
وفي وقت سابق، أعلنت سنتكوم في منشور على أكس  أنها "نفذت ضربات منفصلة ودقيقة" على موقعين في العراق، ردا على الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعات موالية لإيران واستهدفت قواتها وقوات التحالف الدولي.
وأفاد مصدر أمني حكومي طالبا عدم الكشف عن اسمه، الأربعاء، وكالة فرانس برس بـ"مقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر".
وأكد مسؤول في الحشد الشعبي الموالي لإيران الحصيلة نفسها، مشيرا أيضا إلى سقوط "أربعة جرحى، أحدهم إصابته طفيفة"، بحسب "رويترز". 
وفي واشنطن أفادت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، الثلاثاء، بأن القوات الأميركية تعرضت لحوالى 66 هجوما منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية.
وكانت واشنطن قد ردت على هجمات استهدفت قواتها بقصف مواقع مرتبطة بإيران ثلاث مرات في سوريا.
كذلك، فرضت الولايات المتحدة عقوبات في حق سبعة أشخاص ينتمون إلى جماعتين مسلحتين عراقيتين مواليتين لإيران، بينها حزب الله.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>