اميرة و كوليستان،تعتبران مسابقة العراق تجربة و تطمحان لـ”لقب” جمال الشرق الاوسط

ايزيدي 24

اميرة و كوليستان،تعتبران مسابقة العراق تجربة و تطمحان لـ”لقب” جمال الشرق الاوسط

  • منذ 4 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

ايزيدي 24 – دهوك 

لم يقف طموح أميرة و كليستان عند محطة المشاركة في مسابقة ملكة جمال العراق قبل سنتين بل اصبح لديهما شغف اكبر و شجاعة اكثر في الحصول على فرصة المنافسة على لقب ملكة جمال شرق الأوسط و شمال إفريقيا و ذلك بعد النشاطات و المبادرات التي تم تقديمها من قبلهن.

بجانب نشاطهن المميز في الأزياء و التسويق كان لهن دور في مبادرات مجتمعية عدة في دعم الأطفال، التعليم ، الناجيات و العوائل المستضعفة في المجتمع.

بعد ايام، و في العاصمة بغداد أميرة و كوليستان سيقومن باعتلاء مسرح ملكة جمال شرق الأوسط و شمال أفريقيا وسط منافسة قوية مع بقية أقرانهن من فتيات من مختلف الدول العربية لنيل لقب ملكة الجمال.

أميرة هاني، فتاة ذو ٢٢ عاما من سنجار – ناحية سنوني تطمح إلى تحقيق حلمها في الفوز باللقب تقول لايزيدي٢٤؛
حصولي على المرتبة الثامنة في ملكة جمال العراق سنة ٢٠٢٢ كانت بداية الانطلاقة لما كنت اطمح اليه و هو تغير الصور النمطية تجاه الاشخاص المصابين بمرض البهاق و من هناك تاكدت انه الامر بالفعل اصبح مؤثرا و اثر في نظرة الناس و قلل من التنمر بدرجة كبيرة.

شجعني ذلك في المشاركة و المبادرة في العديد من المبادرات الخيرية التي تدعم الاطفال و مصابي البهاق و كذلك حثني ذلك على المشاركة في مسابقة الحلم الذهبي للمبادرات و المشاريع الشبابية في العراق و شرفني الحصول على المرتبة الاولى و الفوز بجائزة الحلم الذهبي.

تقول اميرة ايضا؛ ان الدعم الذي تلقيته و التشجيع الذي عشته مع الجمهور من مجتمعي و بقية المجتمعات العراقية زادني شغف و طموح في الوصول إلى المنافسة و إلى النهائيات في مسابقة ملكة جمال شرق الأوسط و شمال افريقيا.

هدفي الأكبر هو تمثيل مجتمعي اولا و من ثم الدفاع عن قضية مصابي البهاق و كسر الصورة النمطية تجاههم و بالتاكيد اهدف بشكل كبير إلى عمل مبادرات اجتماعية لدعم الاطفال و الايتام و احاول ان اكون قدوة لهم في المستقبل لمواجهة الصعوبات و جعلها فرص للارتقاء بشخصياتهم و مجتمعهم.

اما كليستان ٢٥ عاما من مجمع خانكى التابع لدهوك و التي حصلت على لقب الوصيفة الثالثة لملكة جمال العراق لسنة ٢٠٢١ تطمح هي كذلك للفوز بهذا اللقب و صرحت لايزيدي ٢٤ حول الموضوع قائلةً ؛
كلي امل في الحصول على اللقب بعد الدعم الذي تلقيته من مجتمعي و من المساندين من مختلف مناطق و مكونات العراق و هدفي الأسمى في هذه المسابقة هو ان أوصل رسائل السلام و الدفاع عن حقوق المرأة و الأطفال و كذلك إيصال التراث و حضارة العراق إلى بقية الدول و المجتمعات و كذلك دعم المبادرات الإنسانية و الخيرية بكل الوسائل الممكنة و حسب إمكانياتي.

أردفت كليستان في حديثها ؛ في حال فزت باللقب او لم أفز سيبقى دائما هدفي الدفاع عن نساء مجتمعي من الناجيات و المناصرة لقضايا النازحين من اهلنا من سنجار في مخيمات النزوح و اعلاء صوتهم من اجل عودتهم إلى مناطقهم الأصلية و ان كان الموضوع اكبر من قدراتي لكن سأدافع عن هذا الأمر بكل جهدي.

سيبقى دائما هدفي الدفاع عن نساء مجتمعي من الناجيات و المناصرة لقضايا النازحين من اهلنا

يذكر ان الحفل النهائي لاختيار ملكة جمال الشرق الأوسط و شمال أفريقيا سيجري في بغداد في ليلة ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣ في مجمع نخيل بغداد السياحي و بحضور جمع غفير من الفنانين و المؤثرين على المستوى المحلي والعالمي من إعلامين و شخصيات فنية عربية و عارضات ازياء و غيرهم.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>