تركيا تعلن تدمير 25 هدفا لمسلحين أكراد في شمال سوريا والعراق

قناة الحرة

تركيا تعلن تدمير 25 هدفا لمسلحين أكراد في شمال سوريا والعراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قالت وزارة الدفاع التركية، السبت، إن طائراتها نفذت غارات جوية في شمال سوريا والعراق أسفرت عن تدمير 25 هدفا للمسلحين الأكراد ومقتل عدد منهم.
وأضافت في بيان أوردته وكالة أنباء الأناضول أن الغارات استهدفت مواقع لمسلحين أكراد في منطقتي هاكورك وقنديل في العراق وكذلك في شمالي سوريا.
وتابع البيان أن الغارات أدت لتدمير 25 هدفا تتكون من كهوف وملاجئ ومخازن ذخيرة ومواد متفجرة بالإضافة لقتل عدد من المسلحين.
وكانت أنقرة أعلنت في وقت سابق أنها شنت غارات جوية ليل الجمعة السبت على "أهداف إرهابية" في شمال العراق وسوريا بعد مقتل تسعة من جنودها في هجوم.
وذكرت وزارة الدفاع التركية في وقت مبكر السبت أن تسعة من جنودها قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق، في ارتفاع لحصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ستة جنود.
وقالت تركيا السبت إن قواتها "حيدت" 45 مسلحا كرديا في شمال سوريا والعراق عقب الاشتباكات. 
وقالت دائرة الاتصال التركية في بيان بعد أن ترأس الرئيس رجب طيب أردوغان اجتماعا أمنيا "أسفرت العمليات التي أعقبت الهجوم الغادر عن تحييد 45 إرهابيا في المجمل، 36 منهم في شمال العراق وتسعة في شمال سوريا".
وتستخدم أنقرة عادة كلمة "تحييد" للإشارة إلى القتل.
ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أو منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي أو منطقة سنجار الجبلية، ويتعرض جنود أتراك للقتل بانتظام في المنطقة. 
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>