قیادی فی دولة القانون : تشکیل لجان اخراج القوات الامریکیة من العراق بمثابة تسویف لملف الاخراج

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قيادي في دولة القانون : تشكيل لجان اخراج القوات الامريكية من العراق بمثابة تسويف لملف الاخراج

قیادی فی دولة القانون : تشکیل لجان اخراج القوات الامریکیة من العراق بمثابة تسویف لملف الاخراج

علق القيادي في ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني، اليوم السبت، على تشكيل اللجان المشتركة لإخراج القوات الأجنبية من العراق، مضيفا ان تشكيلها بمثابة تسويف ومماطلة لملف الإخراج.

وقال السكيني، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "عدم تحديد مدد زمنية من اللجان المشتركة لإخراج القوات القتالية الأجنبية من العراق يضع الملف في خانة الشك والمخادعة الأمريكية المعروفة"، مشيرا الى ان "اغلب مشاكل البلد السياسية والاقتصادية والأمنية تعود الى التدخلات التي تستمر بها واشنطن داخل البلد". 
وتابع، ان "جميع اللجان التي شكلت في سابق تم تذويب نتائجها لان الولايات المتحدة الامريكية تستمر بسياسة الاستعمار مع العراق"، مردفاً ان "واشنطن لم تف بوعودها في جميع المفاوضات الدولية التي دخلت بها مع البلد"، فضلا عن تهربها  من جميع المطالب العراقية السابقة بالانسحاب وانهاء تواجدها .   
وأضاف، ان "بداية المفاوضات دون التطرق الى وضع سقف زمني لإخراج القوات الامريكية هو تحايل اخر من واشنطن على توجه الحكومة بإخراج القوات القتالية من البلد"، لافتا الى ان "هدف اللجان يجب ان يكون بتحديد موعد الاخراج الفوري لما يسمى بـ قوات التحالف الدولي (الامريكية). 
وكان القيادي بتحالف نبني، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "احد الأسباب الرئيسية التي أدت الى تشكيل لجان مشتركة لإخراج القوات الأجنبية هو انتصارات المقاومة الإسلامية العراقية، مضيفا ان خسارة الولايات المتحدة الامريكية اصبحت وشيكة بالعراق والمنطقة.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>