حركة حماس والجبهة الديمقراطية تدينان العدوان الأمريكي على سورية والعراق

وكالة الانباء السورية سانا

حركة حماس والجبهة الديمقراطية تدينان العدوان الأمريكي على سورية والعراق

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
القدس المحتلة-سانا
أدانت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بشدة العدوان الذي شنته الولايات المتحدة فجر اليوم على مناطق في العراق وسورية، مؤكدة أنه يخدم أجندة الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة.
وقالت الحركة في بيان اليوم: ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي على العراق وسورية، ونعتبره تصعيداً خطيراً وتعدياً على سيادة البلدين العربيين وتهديداً لأمنهما واستقرار المنطقة، وخدمة لأجندة الاحتلال الإسرائيلي التوسعية والتغطية على جرائمه المروعة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وحمّلت (حماس) إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية عن تبعات هذا العدوان الغاشم الذي يصب الزيت على النار في المنطقة التي لن تشهد الاستقرار إلا بوقف عدوان الاحتلال وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الصهيوني النازي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، الأمر الذي يتطلب من واشنطن مراجعة سياساتها العدوانية، واحترامها لسيادة الدول العربية ومصالح شعوبها.
كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان الأمريكي، وقالت في بيان: إن هذا العدوان الوحشي على سورية والعراق، وقبل ذلك العدوان الإسرائيلي على جنوب دمشق يؤكد أن التحالف الأمريكي الإسرائيلي المعادي لشعوبنا العربية، هو من يدفع بالمنطقة نحو الانفجار وإشعال النار فيها، رغم ادعاءات واشنطن الكاذبة بأنها حريصة على أمن المنطقة واستقرارها.
وأشارت الجبهة الديمقراطية إلى أن الأعمال العدوانية للولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي تأكيد إضافي على استهتارهما بالشرعية الدولية ممثلة بالأمم المتحدة وجمعيتها العامة ومجلس الأمن، واستخفاف بقرارات محكمة العدل الدولية، ونموذج سافر لسياسة التطاول على سيادة الشعوب على أراضيها، من أجل نهب ثرواتها وقطع الطريق عليها نحو بناء أوطانها واقتصاداتها الوطنية.
ودعت الجبهة دول العالم إلى إدانة الأعمال العدوانية للولايات المتحدة في المنطقة وسياسة العربدة التي ينتهجها الرئيس الأميركي جو بايدن، مطالبة الشعوب العربية بأوسع مقاطعة للبضائع الأمريكية لإلحاق الضرر بالاقتصاد الأمريكي وإغلاق شركاته في الدول العربية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>