العراق يقدم مساعدات للنازحين اللبنانيين من الجنوب بسبب قصف إسرائيل

العربي الجديد

العراق يقدم مساعدات للنازحين اللبنانيين من الجنوب بسبب قصف إسرائيل

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أعلن الهلال الأحمر العراقي، في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء، عن تجهيز 18 طناً من المساعدات الإنسانية لنقلها جواً من العراق إلى مطار رفيق الحريري الدولي، مخصصة للعائلات النازحة من الجنوب عند الحدود اللبنانية الفلسطينية التي تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر بيان للهلال الأحمر العراقي أنه نقل أكثر من 18 طناً من المساعدات الإنسانية إلى مطار بغداد الدولي لتحميلها على متن طائرتين لإرسالها، اليوم الأربعاء، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وأضاف البيان أنّ "المساعدات سيتم تسليمها إلى الصليب الأحمر اللبناني لتوزيعها على العوائل النازحة في المخيمات الواقعة على الحدود اللبنانية الفلسطينية".

يأتي ذلك بعد ساعات من قرار للحكومة العراقية بإطلاق حملة شعبية رسمية لإرسال المساعدات الغذائية إلى الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان لمجلس الوزراء العراقي أنه "في سبيل تقديم الدعم للأشقاء في فلسطين، وتضامناً من العراق مع ما يمرون به من ظروف قاسية بسبب الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني، صوّت مجلس الوزراء على إطلاق حملة شعبية ورسمية لإرسال المساعدات الغذائية إلى الشعب الفلسطيني، خصوصاً مادة الطحين، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك".

وبشأن تفاصيل المساعدات المقرر وصولها إلى بيروت، اليوم الأربعاء، قال مسؤول في جمعية الهلال الأحمر العراقية في بغداد، لـ"العربي الجديد"، إنه من المقرر أن تصل بعد ظهر اليوم الأربعاء، وتشمل مواد إغاثية ومساعدات إنسانية وغذائية مختلفة.

وأوضح في اتصال عبر الهاتف أنها "مخصصة لكل من ترك منزله ومنطقته في البلدات والقرى اللبنانية الحدودية مع فلسطين نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل"، كاشفاً عن تجهيز مساعدات أخرى ستنقل لاحقاً.

وأفاد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، في 5 فبراير/ شباط، بأنّ نحو 100 ألف شخص نزحوا من جنوب لبنان نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غداة الحرب على قطاع غزة.

وأكد بو حبيب خلال استقباله رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كيت فوربس، في مكتبه بالعاصمة بيروت، أنّ النازحين من جنوب لبنان نتيجة "الأحداث الأخيرة والاعتداءات الإسرائيلية هم بأمسّ الحاجة إلى العناية والمساعدة"، وأشار إلى أنّ كلّ مساعدة ممكنة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر "مرحّب بها".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>