الاستخبارات الأمريكية: الائتلاف اليميني بقيادة نتنياهو قد يكون في خطر

وكالة الأناضول
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
إسطنبول / الأناضول
قالت الاستخبارات الوطنية الأمريكية الثلاثاء، إن الائتلاف الحكومي اليميني بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "قد يكون في خطر".
وأعربت الاستخبارات في تقرير تقييم التهديدات السنوي لعام 2024، الذي نشره مكتب مدير الاستخبارات الوطنية، عن مخاوف بشأن رؤية إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة.
وذكر التقرير أن "ائتلاف نتنياهو اليميني قد يكون في خطر"، موضحا أن حالة عدم الثقة في قدرة نتنياهو على الحكم التي كانت مرتفعة بالفعل قبل الحرب، اتسعت بين الإسرائيليين.
وأكد التقرير أنه من المتوقع حدوث احتجاجات كبيرة تطالب باستقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات جديدة، وأشار إلى "إمكانية تشكيل حكومة مختلفة وأكثر اعتدالا".
وتوقع التقرير بأن تواجه إسرائيل صعوبة في تحقيق هدفها المتمثل في "القضاء على حماس" بقطاع غزة الذي تشن عليه تل أبيب حربا منذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023.
وبحسب التقرير الأمريكي، من المرجح أن تواجه إسرائيل مقاومة مسلحة من حركة "حماس" طوال السنوات المقبلة.
وأوضح أن الجيش سيقاتل من "أجل تحييد البنية التحتية تحت الأرض التي تسمح للمقاومين بالاختباء واستعادة قوتهم ومفاجأة القوات الإسرائيلية".
وشدد على أن إسرائيل ستواجه المزيد من الضغوط الدولية بسبب الوضع الإنساني المزري في قطاع غزة.
ولفت إلى أن الهجمات المدعومة من إيران ستعرض الاستقرار في لبنان والعراق والخليج والبحر الأحمر للخطر.
وبيّن أن خطر تحول الأحداث إلى صراع مباشر بين الدول لا يزال مرتفعا.
من جهة أخرى، ذكر التقرير أن إيران لم تنظم ولم تكن على علم مسبق بالهجوم الذي شنته حركة "حماس" على مستوطنات وقواعد إسرائيلية محاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>