أخر الأخبار
عاجل

وزارة الدفاع التركية: تحييد 63 إرهابيًا خلال أسبوع

وكالة الأناضول
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة/ الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 63 إرهابيًا في الأيام السبعة الأخيرة خلال العمليات التي نفذتها القوات التركية.
جاء ذلك بحسب زكي آقتورك، مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة.
وأكد أن تحييد الإرهابيين جرى خلال العمليات التي نفذت بما يشمل شمالي العراق وسوريا ضد التنظيمات الإرهابية على رأسها "بي كي كي/ واي بي جي- بي واي دي" و"داعش" و"غولن".
وأشار آقتورك أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ الأول من يناير/ كانون الثاني 2024 وحتى اليوم بلغ 582 بينهم 229 شمالي العراق و353 شمالي سوريا.
وأشار أن الأسبوع الماضي شهد تسليم إرهابيين اثنين نفسيهما لحرس الحدود بعد هروبهما من معسكرات التنظيم شمالي العراق.
كما أكد ضبط 138 شخصًا بينهم 4 أعضاء بتنظيم إرهابي، أثناء محاولتهم دخول البلاد بطرق غير نظامية في الأسبوع الأخير، مشيرًا إلى منع ألفين و571 آخرين من التسلل إلى البلاد.
وعن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أشار أن إسرائيل "تجاهلت أهمية شهر رمضان وواصلت استهداف المدنيين الفلسطينيين"، مشددًا على ضرورة إنهاء إسرائيل هذه "المجازر" بشكل فوري.
وفي شأن آخر، ذكر آقتورك أن وزيري الدفاع يشار غولر والخارجية هاكان فيدان ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن يجرون اليوم زيارة رسمية إلى العراق.
من جانبها، ذكرت مصادر بوزارة الدفاع أن الزيارة ستبحث مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وقضايا أخرى مختلفة مثل الطاقة.
وقالت المصادر: "عقدت قمة أمنية مع مسؤولين عراقيين في أنقرة ديسمبر/كانون الأول الماضي، والقمة الثانية ستعقد اليوم في العراق، حيث سيتم في هذه الاجتماعات مناقشة تطوير تفاهم مشترك في مجال مكافحة الإرهاب، مع إعطاء الأولوية لقضايا التعاون الأمني ​​والعسكري".
وبيّنت أن القمة الماضية أكدت أن تنظيم بي كي كي الإرهابي يعد "تهديدا مشتركا" للبلدين، مضيفة: "في هذه القمة، سيتم تبادل وجهات النظر حول مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، كما سيتم مناقشة قضايا مختلفة مثل الطاقة".​​​​​​​
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>