مقتل 39 عنصرا من حركة "الشباب" جنوب الصومال

وكالة الأناضول
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Somalia
الصومال / الأناضول
أعلن الصومال، الثلاثاء، مقتل 39 عنصرا من حركة "الشباب" في عملية عسكرية بإقليم شبيلي السفلى جنوب البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، إن "عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني (الصومالي) المدعوم بالشركاء الدوليين (لم تسمهم), أسفرت عن مقتل 39 عنصراً من مقاتلي الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، في بلدة بغداد (15 عنصرا)، وبلدوسكا (24 عنصرا) التابعة لناحية أفجوي, بإقليم شبيلي السفلى جنوب البلاد".
وأضافت الوكالة أن "تنفيذ العملية جاء عقب تلقي الجيش معلومات بتجمع عناصر مليشيات الخوارج في المنطقتين، من أجل إعداد مخطط إرهابي لاستهداف المدنيين الأبرياء".
وشكرت الحكومة الصومالية، وفق الوكالة، "السكان الذين قرروا الوقوف في وجه أعداء الأمة الصومالية من الخوارج والوقوف إلى جانب القوات المسلحة".
وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش الصومالي كثف من عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تمهيداً لبدء جولة جديدة من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب في الأقاليم الجنوبية، بعد إضعاف قوتها الميدانية والعسكرية في وسط البلاد.
وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة "الشباب"، التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.
وطُردت حركة الشباب من المدن الرئيسة بين عامي 2011 و2012، إلا أنها ما تزال منتشرة في مناطق ريفية واسعة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>