أخر الأخبار
عاجل

رئيس الوزراء العراقي: أبحث مع بايدن منع التصعيد في المنطقة

عكاظ

رئيس الوزراء العراقي: أبحث مع بايدن منع التصعيد في المنطقة

  • منذ 2 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني: «إن اللقاء المرتقب مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن سوف يناقش التهدئة وإيقاف الحرب وعدم اتساع الصراع في المنطقة».

وأضاف في تصريحات للصحفيين، اليوم(السبت): «إن زيارته تأتي في ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات بين واشنطن وبغداد، وكذلك على مستوى ظروف المنطقة وما يحصل في غزة، فضلاً عن المخاوف من اتساع نطاق الصراع».

وأفاد السوداني بأن اللقاء بالرئيس بايدن سيتناول البحث في ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الاتساع بما يؤثر على مجمل الاستقرار في العالم، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء العالم العربي.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن زيارته تحمل الرغبة في بناء شراكة إستراتيجية مستدامة، قائمة على الاحترام المتبادل، وحفظ أمن العراق وسيادته ووحدة أراضيه، لافتا إلى أن اللقاء سوف يستعرض عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والتحالف الدولي، بهدف الوصول إلى جدول زمني لإنهاء مهمته والانتقال إلى علاقات ثنائية مع الدول المشاركة فيه.

وأوضح أن هدف الزيارة هو الانتقال بالعلاقات مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتضمن تفعيل بنود اتفاقية الإطار الإستراتيجي، التي تتماشى مع برنامج الحكومة الذي يركز على الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفي سائر المجالات المهمة، وكذلك الشراكات المنتجة مع مختلف دول العالم.



عرض مصدر الخبر



>