إغلاق المجال الجوی و ذعر "إسرائیلی" تحسباً للرد الإیرانی

تسنيم

إغلاق المجال الجوی و ذعر "إسرائیلی" تحسباً للرد الإیرانی

  • منذ 2 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

إغلاق المجال الجوي و ذعر "إسرائيلي" تحسباً للرد الإيراني

«تسنیم» .. المعین النابض والزاخر بالمعرفة

تتسارع وتيرة الأحداث في المنطقة بالتزامن مع الذعر والمخاوف الكبيرة للعدو الإسرائيلي من رد إيراني مرتقب خلال الساعات القادمة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الكيان الصهيوني قرر إغلاق المجال الجوي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بدءاً من منتصف هذه الليلة، لافتة إلى أن كابينت الحرب سيجتمع في منشأة تحت الأرض وسيعقد اجتماعاً لمناقشة التطورات والمستجدات الجديدة.
ووضعت "إسرائيل" كل قواتها في حالة تأهب واتخذت إجراءات داخلية عديدة تحسباً لضربة إيرانية محتملة، في حين أكد مسؤول أميركي أن هناك احتمالاً كبيراً أن تشن إيران هجومها على الكيان الصهيوني خلال الساعات الأولى من غد الأحد.
واتخذ الكيان الصهيوني اليوم عدة إجراءات وقائية أمام كل هذه التطورات، من أبرزها إعلان إغلاق المجال الجوي، وإجراء تقييم أمني لوزارة الدفاع وهيئة الأركان وكبار قادة المؤسسة الأمنية، وكذلك قيام وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بتأجيل زيارته المقررة الأحد إلى المجر والنمسا بسبب تطورات الوضع الأمني.
وعلى صعيد متصل أعلنت الجبهة الداخلية في الكيان المحتل إلغاء الفعاليات التربوية وحظر التجمهر لأكثر من ألف شخص بدءاً من الليلة وليومين، كما تم إلغاء الرحلات المدرسية وغيرها من الأنشطة الشبابية التي كانت مقررة في الأيام المقبلة مع بداية موسم عيد الفصح.
كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام حركة الطائرات بشكل مؤقت ابتداء من الليلة.
وأوضحت أن إغلاق أجواء المملكة يستمر عدة ساعات وسيتم تحديث القرار حسب التطورات.
ويتوقع مسؤولون أمريكيون هجوماً إيرانياً على الكيان المحتل خلال الساعات القادمة من يوم الأحد، مشيرين إلى أن إيران قد تشن هجومها من أراضيها ضد أهداف داخل الكيان المحتل بمشاركة وكلائها في العراق وسوريا، على حد قوله.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>