الحوثيون يعلنون "التصعيد الشامل" ضد اسرائيل وسفنها ويضمون "الابيض المتوسط" لقرار حظر الملاحة

موقع سنترال
  • منذ 2 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:
أعلن (الحوثيون)، اليوم الجمعة، 3 أيار 2024، تصعيداً شاملاً يستهدف السفن الاسرائيلية والمتجهة الى إسرائيل بغض النظر عن جنسيتها، في البحر الأبيض المتوسط، اضافة الى البحرين الاحمر والعربي والمحيط الهندي.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان، إن "القوات المسلحة اليمنية تتابع تطوراتِ المعركةِ في قطاعِ غزةَ منِ استمرارٍ للعدوانِ الإسرائيليِّ والأمريكيِّ والتحضيرِ لتنفيذِ عمليةٍ عسكريةٍ عدوانيةٍ تستهدف مِنطقةِ رفح، وكذلك نتابعُ العرضَ المطروحَ على المقاومةِ والذي يريدُ فيه العدوُّ انتزاعَ ورقةِ الأسرى دونَ وقفٍ دائم لإطلاقِ النار، وعليه تعلنُ بَدءَ تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ منَ التصعيدِ".

ويشمل التصعيد بحسب متحدث الجماعة، "استهداف كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الاسرائيليةِ والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها أيدي الجماعة".
وقال سريع، "في حالِ اتجهَ العدوُّ الإسرائيليُّ إلى شنِّ عمليةٍ عسكريةٍ عدوانيةٍ على رفح، فإنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ستقومُ بفرضِ عقوباتٍ شاملةٍ على جميعِ سُفُنِ الشركاتِ التي لها علاقةٌ بالإمدادِ والدخولِ للموانئِ الفلسطينيةِ المحتلةِ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ وستمنعُ جميعَ سُفُنِ هذه الشركاتِ من المرورِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبغضِّ النظرِ عنْ وجهتِها".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>