أخر الأخبار
عاجل

النزاهة: الفاسدون يستخدمون التكنولوجيا لتطوير سرقاتهم للمال العام.. هذه خطتنا لمواجهتهم

موقع سنترال
  • منذ 1 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:
كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأحد (7 آيار 2024)، عن أسلوب جديد تستخدمه الجهات "الفاسدة" لتطوير سرقاتها للمال العام عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة، فيما أكدت إعداد خطة محكمة لمواجهتها.
 
وقال رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، في تصريحات صحفية نقلتها جريدة الصباح الرسمية، وتابعها "سنترال"، إن "العراق يعد ستراتيجية سداسية للأعوام من 2025 إلى 2030 بقواعد جديدة، تستند على أسس إضافية لم تتضمنها الستراتيجية السابقة بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني، والصحافة الاستقصائية، والتوأمة مع المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الفساد بضمنها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومكتب مكافحة المخدرات والجريمة التابع للأمم المتحدة".

 
وبشأن دور التكنولوجيا في مكافحة الفساد، أوضح حنون أن "فيها جوانب إيجابية وسلبية، فمثلما تستخدم لمكافحة الفساد عبر التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية، يضعها الفاسدون بخدمتهم أيضاً، وهذا جانب خطير"، مشدداً على ضرورة "الاتجاه نحو تطوير القواعد وبناء قواعد جديدة في التعاملات الإدارية والمالية وحمايتها من الفساد حتى لا يتمكن الفاسدون من استخدام التكنولوجيا لسرقة المال العام ومقدرات الشعب".
ووصف حنون، هيئة النزاهة بأنها "عين الشعب على الحكومة وجميع المؤسسات الأخرى"، مشيراً إلى أن "الهيئة تحافظ على أموال الشعب وتحاسب الحكومة عندما تخطئ".



عرض مصدر الخبر



>