أولمبياد باريس.. العراقي سجاد غانم أول حالة انتهاك لحظر المنشطات

وكالة الأناضول

أولمبياد باريس.. العراقي سجاد غانم أول حالة انتهاك لحظر المنشطات

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول
كشفت وكالة الاختبارات الدولية، الجمعة، عن نتيجة "إيجابية" للعينة الخاصة بلاعب المنتخب العراقي للجودو سجاد غانم، لنوعين من المنشطات البنائية، قبل ساعات من خوضه منافسات أولمبياد باريس، في أول حالة لانتهاك حظر المنشطات بالبطولة.
وقالت عبر موقعها الإلكتروني: "أفادت وكالة الاختبارات الدولية (ITA) بأن العينة التي تم جمعها من لاعب الجودو سجاد غانم أظهرت نتائج تحليلية إيجابية لمادتي ميثاندينون وبولدينون وفقا لقائمة المحظورات للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".
وتابعت: "تم إبلاغ اللاعب بالقضية، وإيقافه مؤقتا حتى يتم حل الأمر بما يتماشى مع قانون مكافحة المنشطات العالمي وقواعد مكافحة المنشطات للجنة الأولمبية الدولية المعمول بها في الألعاب الأولمبية باريس 2024".
وأضافت: "هذا يعني أن اللاعب ممنوع من المنافسة أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويحق له الطعن على فرض الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضي، ويحق له أيضا طلب تحليل العينة" مرة أخرى.
وأصبح اللاعب العراقي الذي يبلغ من العمر 28 عاما، أول رياضي أولمبي تأتي نتيجة فحصه للمنشطات إيجابية للعينة التي تم أخذها منه في باريس، الثلاثاء.
وكان من المقرر أن يتنافس العراقي غانم في وزن 81 كيلوغراما، في دور الـ32 أمام منافس من أوزبكستان.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>