قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم- عاجل

بغداد اليوم

قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم- عاجل

  • منذ 1 يوم
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم
9- التأكيد على القوى المجتمعية كافة، المخلصة من رجال الدين وشيوخ العشائر ومثقفين ونشطاء الى تحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية وتكثيف التوعية عن خطورة المرض وأهمية اخذ اللقاحات.
 
10- التأكيد على القنوات الإعلامية كافة ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني بذل كل الجهود لحث المواطنين على الإلتزام بالإجراءات الوقائية، وتشجيع المواطنين على أخذ اللقاح في المراكز الصحية والمستشفيات المعتمدة.
 
11- التأكيد على قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني لمساندة فرقنا الصحية في جولاتها الرقابية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة، المطاعم والمولات والمقاهي وغيرها في اوقات الدوام الرسمي وخارجه.
 
كما ناقش مجلس الوزراء موضوعات اخرى مدرجة ضمن جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات التالية:
 
اولا/  الموافقة على مشروع قانون تنظيم حقوق ضحايا مستشفى ابن الخطيب، وإحالته الى مجلس النواب إستنادا الى أحكام المادتين (61/ البند أولا)، و (80/ البند ثانيا) من الدستور.
 
ثانيا/  الموافقة على مشروع تنظيم اجور الخدمات في دوائر الدولة الممولة مركزيا وأيلولتها، وإحالته الى مجلس النواب إستنادا الى أحكام المادتين (61/ البند أولا)، و (80/ البند ثانيا) من الدستور، مع الأخذ بعين الاهتمام آراء بعض أعضاء مجلس الوزراء خلال جلسة الاجتماع.
 
ثالثا/ ثالثا/ الموافقة على مقترحات وزارة التجارة بشأن تجهيز سلة غذائية المبينة بموجب كتابها المرقم بالعدد (م.و/ 469) المؤرخ في 9 شباط 2021، بحسب الآتي:
 
١. تأمين التخصيصات المالية الخاصة بمشروع تجهيز السلة الغذائية من وزارة المالية والتي تندرج ضمن تخصيصات البطاقة التموينية المقررة في الموازنة لسنة 2021.
 
٢. قيام وزارة النفط بتقديم الدعم اللازم الى وزارة التجارة لتتفيذ الفقرة ( 1) انفا بالتنسيق مع وزارة المالية.
 
٣. تتولى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، احدى تشكيلات وزارة التجارة التعاقد مع احدى الشركات المتخصصة وفقا لافضل العروض المقدمة على وفق السياقات المتبعة لها.
 
 
المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء
4- ايار -2021


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين