عاجل

صحيفة: "إسرائيل" كانت قريبة جدا من مواجهة متعددة الجبهات خلال سيف القدس

شبكة قدس الاخبارية

صحيفة: "إسرائيل" كانت قريبة جدا من مواجهة متعددة الجبهات خلال سيف القدس

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قُدس الإخبارية: قالت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، إن "إسرائيل" كانت على مقربة من مواجهة متعددة الجبهات خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.

وزعمت الصحيفة، أن تواصلا جرى بين حزب الله اللبناني وإيران من أجل التنسيق ليوم القدس العالمي، قبل أن تبدأ معركة سيف القدس بأيام، قائلة إن "الجميع كان مهتما بالانضمام للحرب ضد إسرائيل".

واتهمت "إسرائيل" إيران، بإرسال طائرة مسيرة مفخخة إلى الحدود مع الأردن، يرجح أنها قادمة إما من سوريا أو العراق. معتبرة أنه إذا جاءت الطائرة من العراق فهذا يعتبر تطورا خطيرا وغير مسبوق، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان وسوريا باتجاه فلسطين المحتلة.

وفقا لزعم الصحيفة، طلب الحوثيون المشاركة في معركة سيف القدس وأشاروا إلى استعدادهم لدعم حماس.

واعتبرت الصحيفة، أن الحرب متعددة الجبهات كان واضحا خلال سيف القدس كيف يمكن إطلاقها وتخطيطها وتشغيلها.

ويشير المراقبون العسكريون الإسرائيليون إلى الطائرات المسيرة بأنها السلاح الذي سيكون حاضرا بقوة في السنوات القادمة في المعارك بين "إسرائيل" وقوى المقاومة في فلسطين والمنطقة. 

أما استخدامها من قبل قوى غير فلسطينية في المواجهة الأخيرة مع قطاع غزة، من شأنه أن يعزز المخاوف لدى "إسرائيل" من دخولها في مواجهة في عدة جبهات بالتزامن، وهو ما تعترف الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال بعدم مقدرتها على التعامل معه. 

وكانت هناك مطالبات لجيش الاحتلال، خلال المعركة الأخيرة، باحتواء ما يجري على الجبهات الأخرى، خاصة الشمالية،  في إشارة للأزمة التي يمكن أن تتسبب لـ"إسرائيل" في حال اشتعلت جبهة أخرى بالتزامن.

 



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>