tttttstdClass Object ( )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة تنظم ٣ ورش عمل إلكترونية عن جائزة التميُّز ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة تنظم ٣ ورش عمل إلكترونية عن جائزة التميُّز الحكومي العربي

نظّمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتعاون مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة ٣ ورش عمل إلكترونية عن برنامج جائزة التميُّز الحكومي العربي عبر تطبيق (Zoom).
وشارك في الورش التي عقدت على مدى ثلاثة أيام، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد جاسم محمد حمد، ورئيس فريق الأداء المؤسسي مدير عام الرقابة والتدقيق في الأمانة العامة، ممثل العراق في برنامج جائزة التمييز، السيد رياض فاضل محمد الفيلي، وعدد من مسؤولي الأمانة العامة، فضلا عن فرق تقييم الأداء المؤسسي في الوزرات كافة، فيما شاركت عن دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمين العام لمجلس الوزراء، أمين عام جائزة التميز الحكومي العربي، السيدة مريم حمادي، ونائب أمين عام الجائزة السيد مروان الزغابي، ومدير مشاريع رئاسة مجلس الوزراء السيدة أسماء يوسف.
واستعرض المختصون في الحكومة الإماراتية خلال ورش العمل ثلاثة محاور رئيسة هي: الريادة في إدارة المشاريع، والريادة في تقديم الخدمات الحكومية، والتميُّز الوظيفي.
واطّلع المشاركون على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في التميُّز من خلال تقديم الخدمات إلى المواطن، عبر الخدمات الذكية والسريعة وسهولة الوصول إليها، فضلا عن مبدأ التنافس بين المؤسسات ومراكز تقديم الخدمات الحكومية للمواطن.
وتضمّنت التجربة أيضا عددا من البرامج المهمة التي يتم من خلالها تنفيذ الأجندة الحكومية وبرنامج المسرعات الحكومية وهو تحدي (الـ 100) يوم، فضلا عن تقديم معظم الخدمات للمواطن عبر الهاتف المحمول.
وفي ختام ورش العمل أوصى الطرفان بضرورة استمرار التعاون وتنظيم ورش عمل أخرى بين فريق تقييم الأداء المؤسسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والأمانة العامة في دولة الامارات العربية المتحدة وتبادل الخبرات والاستشارات للاستفادة من تجربة دولة الإمارات في تطوير أداء المؤسسات الحكومية؛ من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
10 حزيران 2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>