tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الصربي لدى العراق ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وملفات التعاون المشتركة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الصربي لدى العراق ويبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وملفات التعاون المشتركة

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، مع السفير المُفوّض فوق العادة لجمهورية صريبا في العراق، السيد بالوف أوروش، الاستعدادات الخاصة للزيارة المُرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، إلى صربيا ودول أوربية أخرى.
وأكد الأمين العام، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الثنائية بين صربيا والعراق، ودعا إلى تعزيز أواصر التواصل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأضاف أنّ بغداد تطمح إلى أنْ تضطلع البعثة الدبلوماسية الصربية بدور أكبر بشأن التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، وجهود إعادة الإعمار.
وبيّنَ الأمين العام، أنّ زيارة السيد الكاظمي تأتي ضمن برنامج يشمل عدة دول أوربية، من بينها صربيا، وحال اقتراب موعد الزيارة سيتم إعلام الجانب الصربي بها؛ لرتيب جدول المواعيد واللقاءات، وتابع أنّ الجولة الأوربية المُرتقبة مبادرة مسؤولة من قبل الحكومة العراقية وفعالية جادة تدل على التزامها بالمواثيق الدولية، واعتبارها لنهج الانفتاح على التجارب العالمية، انطلاقا من مبدأ السيادة، وحسن التعامل.
من جانبه أثنى السفير الصربي، على ما تبديه بغداد من تعاون فريد وما تبذله من جهد كبير مع حكومة بلاده، ومع فريق السفارة داخل العراق، مؤكدا أنّ العلاقات بين البلدين تتكئ على تاريخ متين يمتد إلى 63 عاما من الروابط الدبلوماسية المتميزة.
وأشار إلى أنّه من أولويات عمله تفعيل التعاون الاقتصادي، والعسكري، والاستثماري، مع بغداد، وتطوير عمل الشركات الصربية فيها وفقا للاتفاقيات السارية، ومذكرات التفاهم المشتركة.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 حزيران 2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>