أخر الأخبار
عاجل

العراق يتعهد بتسهيل عمل شركات النفط الأجنبية جنوبي البلاد

وكالة الأناضول

العراق يتعهد بتسهيل عمل شركات النفط الأجنبية جنوبي البلاد

  • منذ 23 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Baghdad
بغداد/ علي جواد/ الأناضول
تعهدت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، بتأمين حقول النفط وتسهيل عمل الشركات النفطية الأجنبية في محافظة البصرة جنوبي البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع بين قائد الجيش في محافظة البصرة وممثلين عن شركة "أكسون موبيل" الأمريكية، وفق بيان صدر عن قيادة عمليات البصرة (تتبع الدفاع).
وذكر البيان أن "قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي عقد اجتماعاً في مقر شركة "أكسون موبيل" في حقل غرب القرنة 1 في محافظة البصرة، بحضور ممثلين عن شركة نفط البصرة، وقادة الأجهزة الأمنية المكلفين بحماية الحقل النفطي".
وقال الماجدي، وفق البيان، إن "قيادة عمليات البصرة اتخذت عدة إجراءات أمنية لتسهيل عمل الشركات النفطية، وسنقوم بتعزيز الوجود الأمني وإرسال قوات إضافية لجميع الحقول والمنشآت النفطية".
وأوضح الماجدي أن "الوضع الامني في محافظة البصرة جيد ولا يتأثر بأي تأثيرات جانبية من الناحية الأمنية، ونحن على اطلاع كامل على الملف الأمني، بصفتنا قائد العمليات، ولا داعي للقلق والخوف".
و"إكسون موبيل" هي المقاول الرئيس في اتفاق طويل الأجل مع شركة نفط الجنوب العراقية، لتطوير وإعادة تأهيل حقل غرب القرنة النفطي رقم 1 وزيادة الإنتاج.
وكانت الشركة الأمريكية أجلت موظفيها من حقل غرب القرنة 1 النفطي العراقي مايو/ أيار 2019، بسبب تهديدات أمنية، ثم عادت واستأنفت العمل في الحقل النفطي بعد نحو شهر، إثر تعهد عراقي بتوفير الحماية.
وزادت مخاوف شركات النفط الأجنبية جنوب العراق من تهديدات الجماعات المسلحة العراقية المرتبطة بإيران بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي في يناير/ كانون الثاني 2020.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>