أخر الأخبار
عاجل

أثينا.. بارزاني يبحث مع رئيس وزراء اليونان تعزيز العلاقات

وكالة الأناضول

أثينا.. بارزاني يبحث مع رئيس وزراء اليونان تعزيز العلاقات

  • منذ 22 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
علي جواد/ الأناضول
بحث رئيس حكومة إقليم كردستان شمالي العراق مسرور بارزاني، الجمعة، مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في العاصمة أثينا العلاقات الثنائية بين الجانبين.
وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم اطلعت عليه الاناضول، أن بارزاني و ميتسوتاكيس "تناولا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان واليونان، كما تمت مناقشة المستجدات في العراق وعموم المنطقة".
وأشار بارزاني، وفق البيان، إلى "العلاقة الودية والتاريخية التي تجمع بين إقليم كردستان واليونان، معربا عن "رغبة الإقليم في الدفع بالعلاقات التاريخية نحو مجالات أوسع، لا سيما في قطاعات الاستثمار والتبادل التجاري".
وعبر عن أمله "بأن يرى رئيس الوزراء اليوناني في إقليم كردستان في المستقبل القريب" بحسب البيان.
ونقل البيان عن ميتسوتاكيس، إعرابه" عن سعادته بزيارة وفد حكومة إقليم كردستان ووصفها بالتاريخية، مبديا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع الإقليم.
وأشار ميتسوتاكيس إلى أنه "سيجري زيارة إلى العراق وإقليم كردستان قريباً على رأس وفد رفيع من الحكومة اليونانية والمستثمرين".
والخميس، وصل بارزاني إلى العاصمة اليونانية أثينا على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



>