tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلق خطة دعم مشاركة المرأة السياسية في انتخابات مجلس النواب أعلنت دائرة تمكي

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلق خطة دعم مشاركة المرأة السياسية في انتخابات مجلس النواب

أعلنت دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن اطلاق خطة دعم مشاركة المرأة السياسية في انتخابات مجلس النواب.
وقالت مدير عام الدائرة د. يسرى كريم في احتفالية أقيمت بالمناسبة، ان تمكين المرأة سياسيا، ومشاركتها في إدارة الشؤون العامة ومباشرة حقها في الترشح للانتخابات والاقتراع بكل حرية وتحت حماية القانون يمثل حقا أساسيا نصت عليها المواثيق والاتفاقيات الدولية.
وأضافت ان الدائرة انطلاقا من مهامها ومسؤولياتها بادرت الى تأليف لجنة عليا لدعم مشاركة المرأة، لا سيما في الانتخابات، اذ اصدر الأمين العام لمجلس الوزراء امرا ديوانيا لتشكيل اللجنة التي ستشرف على مشاركة المرأة في انتخابات مجلس النواب، موضحة ان الدائرة تنسق في ذلك مع الجهات القطاعية المسؤولة عن التنفيذ، والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان، ومنظمات المجتمع المدني.
وتابعت ان خطة دعم مشاركة المرأة السياسية غطت مجالات تحسين وتطوير الأنظمة والإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، والاليات الخاصة بحماية المرشحات وحملاتهن الانتخابية، وبناء قدراتهن وتطوير مهارتهن لتمكينهن من خوض التنافس الانتخابي، مؤكدة ان الخطة تأتي في سياق التزام الحكومة ببرنامجها الحكومي باجراء الانتخابات المبكرة، والمشاركة الفاعلة للمرأة فيها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٧ حزيران ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>