tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُشارك في أعمال المؤتمر الثامن للمرأة المُنعقد في مصر شاركت دائرة تمكين الم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُشارك في أعمال المؤتمر الثامن للمرأة المُنعقد في مصر

شاركت دائرة تمكين المراة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري الثامن للمرأة.

وتضمّنت أعمال المؤتمر - الذي ترأست فيه مصر دورته الثامنة - انتخاب أعضاء مكتب المؤتمر، واستعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة.

وتقدم العراق بمقترحات تم اعتمادها ضمن قرارات الموتمر الوزاري، حيث أكد على أهمية استثمار الخطاب الديني والإعلامي في حماية وتعزيز حقوق المرأة من خلال حثّ المؤسسات والأجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات ومراكز البحوث العلمية في الدول الأعضاء على الدراسات والبحوث التي تُعنى بالمرأة وتُظهر مدى أهمية دور المرأة في الحضارة الإسلامية.

كما تمت الموافقة على مقترح العراق، دعوةَ الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى دعم الدول المنظمة التي عانت من ظروف عدم الاستقرار في تبنيها لمشاريع إعادة الاستقرار، والتمكين الاقتصادي، والمصالحة الوطنية؛ لضمان العودة الآمنة للنازحين إلى ديارهم.
وتضمّنت القرارات تقدير جهود العراق، ودولا أخرى للدور الواضح والمشهود في وضع برامج اجتماعية تهدف إلى تحسين أوضاع اللاجئات وتمكينهن.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
٨ تموز ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>