tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان آلية توزيع قطع الأراضي للمواطنين استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، ا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان آلية توزيع قطع الأراضي للمواطنين

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزّي، وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، المهندسة نازنين محمد وسو.
وبحث خلال اللقاء، جهود الوزارة في تهيئة قطع الأراضي التي من المقرر توزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة، استناداً إلى ما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي.
وأكد الأمين العام، أن الحكومة - وضمن أولوياتها الحالية- عازمة على توزيع قطع الأراضي على المواطنين، والموظفين، وذوي الشهداء، وفي التوقيتات التي حدّدها السيد رئيس الوزراء وفق آليات مُبسّطة للمساعدة في حل أزمة السكن في البلاد، لافتا إلى أن الحكومة ستسهل على المواطنين إجراءات استلام القروض من المصارف الحكومية؛ لغرض بنائها.
من جانبها أكدت وزيرة الإعمار والإسكان، أن وزارتها تعمل على تهيئة هذه الأراضي بالسرعة الممكنة، بالتنسيق ّمع الدوائر البلدية في المحافظات، وأن الوزارة ستعلن خلال أسبوع من الآن عن 500 إلى 600 ألف قطعة أرض ستوزع على المواطنين عبر موقع إلكتروني متاح للجميع؛ لغرض التسجيل عليها.
وأشارت إلى أن موازنة 2021 تتضمّن تخصيصات للمحافظين تمكنهم من تحويل هذه الأراضي إلى أراضٍ مخدومة تُمكّن المستفيدين من بنائها والسكن فيها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
8 تموز 2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>