tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة تُناقش مع الجهات ذات العلاقة مدونة السلوك المهني الخاص بوزارة الداخلية واستجابتها للنوع الاجتماعي نظّمت دائر

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة تُناقش مع الجهات ذات العلاقة مدونة السلوك المهني الخاص بوزارة الداخلية واستجابتها للنوع الاجتماعي

نظّمت دائرة تمكين المرأة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاً تنسيقياً برئاسة مدير عام الدائرة، د. يسرى كريم محسن، حضره ممثلون عن وزارة الداخلية، ومنظمات المجتمع المدني؛ لمناقشة مدونة السلوك المهني الخاص بوزارة الداخلية ومدى استجابتها للنوع الاجتماعي.
الاجتماع الذي أقيم بمبنى الأمانة العامة نوقشت خلاله موضوعات عدة، أبرزها الخطة الوطنية للقرار 1325، وقواعد السلوك الوظيفي والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المختصة، وتعامل الأجهزة الأمنية مع المرأة أثناء مراجعتها الدوائر.
وبينت مدير عام دائرة تمكين المرأة لائحة قواعد السلوك الخاصة بإنفاذ القانون المقدمة من قبل الدائرة، وأهمية إبراز خصوصية المرأة في المجتمع ودعمها على المستويات كافة.
فيما أشار ممثل وزارة الداخلية إلى أهمية لائحة السلوك الوظيفي، وآلية تطبيقها في وزارة الداخلية والخدمات المقدمة من قبل الوزارة للمواطنين أثناء مراجعة دوائر ومؤسسات الوزارة، وآلية التعامل مع المرأة وتسهيل الأمور اللوجستية، فضلا عن حملات التوعية الإعلامية التي تطلقها الوزارة.
وتناول المجتمعون ظاهرة الابتزاز الالكتروني للمرأة والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة بملاحقة المجرمين والدفاع عن حقوق المرأة بمثل هكذا قضايا تهم المجتمع، ومنع المسيئين من ارتكاب جرائم بحق المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وتوفير خطوط ساخنة للاتصال واستقبال الشكاوى الخاصة بالجرائم المرتكبة بحق المرأة، وجرائم العنف الأسري.
وجرى الاتفاق على إقامة ورشة عمل تشارك فيها الجهات المختصة لمناقشة مدونات السلوك بهذا الخصوص، ومراعاة المعايير الدولية وحقوق الانسان، وتقديم المقترحات لتطوير مدونة السلوك والخروج بنتائج لتطوير العمل ودعم المرأة العراقية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٥ تموز ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>