tttttstdClass Object ( )

رئيس مجلس الوزراء يُوجه بتنفيذ قرارين مؤجلين بشأن مشروعات وزارة الكهرباء وخطة معالجة اختناقات الصيف وجّه رئيس مجلس الوزراء، الس

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
رئيس مجلس الوزراء يُوجه بتنفيذ قرارين مؤجلين بشأن مشروعات وزارة الكهرباء وخطة معالجة اختناقات الصيف

وجّه رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، بتفعيل تنفيذ قرارين لمجلس الوزراء يتعلقان بمشروعات وزارة الكهرباء وخطة معالجة اختناقات شبكات الطاقة.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، التي أكد فيها على تنفيذ القرار 132 لسنة 2020 وقرار المجلس الوزاري للطاقة 59 لسنة 2020، وعقد اجتماع تشاوري بين وزراء المالية والتخطيط والنفط فضلا عن وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الإنتاج؛ لإيجاد الحلول الملائمة لتنفيذ القرارين المذكورين.
وينصّ القرار 59 على قيام وزارة الكهرباء بالإعلان أو توجيه الدعوات المباشرة إلى الشركات لتنفيذ مشاريع الوزارة التي تعتبر الأسبقية الأولى ضمن خطة الوزارة المركزية للأعوام (2020 - 2025) والمدرجة في وزارة التخطيط، وقيام وزارات المالية والتخطيط والنفط بوضع الآلية الملائمة لدفع المستحقات حسب الأصول.
فيما ينصّ القرار 132 على إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن الموافقة على المقترحات الخاصة بمعالجة اختناقات صيف عام 2021 على وفق الجدوى الاقتصادية وآلية التسعير المعتمدة لدى وزارة الكهرباء.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٨ تموز ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>