“النساء اللاتي تغلبن على داعش” معرض صور فوتوغرافي في الذكرى السابعة للإبادة الايزيدية

ايزيدي 24

“النساء اللاتي تغلبن على داعش” معرض صور فوتوغرافي في الذكرى السابعة للإبادة الايزيدية

  • منذ 1 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:

ايزيدي 24 – خالد قاسم

سلسلة من النشاطات المختلفة ستقوم منظمة فريدة العالمية Farida e. V. وبالتعاون مع جمعية الشمس الايزيدية في *مقاطعة بادن فورتمبيرغ* الألمانية بتنظيمها وترتيبها وعرضها في أواخر شهر حزيران الحالي الى الثامن من آب 2021.

لسبع سنوات متتالية ومنذ ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الايزيديين في سنجار على يد داعش، تحاول اغلب الجهات الايزيدية بمختلف مستوياتها ان تجلب انتباه المجتمع الدولي لقضيتها والحصول على قرارات رسمية من دول العالم المختلفة بالاعتراف بما حدث للأيزيديين بانها جريمة إبادة جماعية “جينوسايد” في آب ٢٠١٤ وما تلاها.

منظمات ايزيدية وصحفيين ومؤسسات اعلامية ونشطاء وحتى رجال الدين بذلوا قصارى جهدهم في سبيل تحقيق هذا المطلب مع مطاليب اخرى من المجتمع الايزيدي ليضعوها على طاولات رؤساء الدول.

لاحياء الذكرى السابعة من الإبادة الايزيدية الجماعية في سنجار تقوم منظمة فريدة العالمية، التي أسست من رحم معاناة هذه الإبادة وبقيادة ومشاركة ناجيين وناجيات ايزيديين وايزيديات، بعمل مؤثر (معرض فوتوغرافي مع عرض قصص صورية وكتابية بالإضافة الى مناقشات وندوات مسرحية) وبمشاركة برلمانيين وحكوميين وناجيات ونشطاء ودكاترة نفسيين وغيرهم الكثير من مقاطعات المانية واوروبية مختلفة.

تبلورت فكرة المشروع من قبل الناشط سعيد قاسم سليمان ومن خلال منظمة فريدة العالمية بذل قصارى جهده في سبيل ان يجعل هذا المشروع ممكنا. ومن هناك انطلقت المبادرات والتنسيق مع الجهات المختلفة الى ان تم توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الشمس الايزيدية وجمعية الفن والثقافة في شتوتغارت ومن خلال مساعدة متطوعين من مختلف انحاء العالم عملوا معا الى ان حصلوا على تمويل ودعم من قبل حكومة مدينة شتوتغارت وجعلوا الفكرة مشروعا على ارض الواقع.

في هذا المعرض والمؤتمر يشارك فيها مصورين فوتوغرافيين من حول العالم، منهم من امريكا وبريطانيا والمانيا والعراق وغيرها من الدول، هنا في هذا المعرض سيتم عرض صور على الواح بأطوال اكبر من استقامة الانسان البالغ ويتم التركيز فيها على صور تم التقاطها في مراحل مختلفة من إبادة الايزيدية في العراق والتي تهدف الى جلب المزيد من الانتباه والتضامن والدعم من حكومات وشعوب دول العالم المختلفة وعلى وجه الخصوص الحكومة الالمانية نحو القضية الايزيدية وكذلك تقليل العنصرية والكراهية بين الشعوب على أمل انه سيكون دافعا يجعل البرلمان الالماني ايضا يعترف بالإبادة الجماعية للايزيديين اسوة بمثيلاتها كل من بلجيكا وهولندا وبريطانيا وغيرها، بالاضافة الى تكرار برنامج جلب الناجيين والناجيات الايزيديات الى المقاطعات المختلفة في المانيا لضمان دعمهم وتأهيلهم بالشكل المطلوب.

المعرض والندوات سيتم عرضها في مدينة شتوتغارت في مقاطعة بادن فورتمبيرغ في المانيا على العنوان Schloßpl. 2, 70173 Stuttgart وعلى شكل سلسلة متتالية للأيام بدءا من ٣١ حزيران الحالي الى ٨ آب ٢٠٢١ وتليها العرض في مقاطعات ودول اخرى ضمن الاتحاد الاوروبي وخارجه، على ان يكون الثاني من آب اليوم الاساسي للمعرض والمؤتمر الرئيسِ ويتحدث في هذا المؤتمر كل من:

– فريدة خلف – ناجية من الإبادة الجماعية للإيزيديين في آب 2014 ورئيس منظمة فريدة العالمية Farida e.V.
– الدكتور مايكل بلوم – الرئيس السابق لمشروع الكوتا الخاص بوزارة ولاية بادن فورتمبيرغ
– دوزين تكال – ناشطة وصانعة أفلام وصحفية ومؤسسة منظمة هاوار
– الأستاذ الدكتور جان إلهان كيزيلهان – مدير معهد علوم الصحة عبر الثقافات، جامعة ولاية بادن فورتمبيرغ، عميد معهد العلاج النفسي والصدمات النفسية، جامعة دهوك، رئيس قسم عبر الثقافات والنفسية الجسدية، ميديكلن – عيادة Donaueschingen، ألمانيا.
– السيد الكسندر هوغ ، رئيس برنامج العراق، اللجنة الدولية لشؤون المفقودين IMCP
– العديد من مدراء المنظمات وممثلي المقاطعات والشخصيات من مختلف الجنسيات ستكون حاضرة في الموتمر.

علما ان يوم ٢ آب يكون بعدد محدد من المقاعد ويتطلب الحجز مسبقا بينما ٣ آب يكون المعرض مفتوحا للعامة. للحجز او الاستفسار يرجى التواصل على:

+491578 0873451
[email protected]



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>