روحانی لـ اردوغان : ایران وترکیا لهما دورا هاما فی تسویة القضایا والمشاکل الاقلیمیة

تسنيم
  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

روحاني لـ اردوغان : ايران وتركيا لهما دورا هاما في تسوية القضايا والمشاكل الاقليمية


روحانی لـ اردوغان : ایران وترکیا لهما دورا هاما فی تسویة القضایا والمشاکل الاقلیمیة

قال الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان : إن إيران وتركيا ، باعتبارهما قوتين كبيرتين في المنطقة والعالم الإسلامي ، لهما دورا هاما في تسوية القضايا والمشاكل الإقليمية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء  ان الرئيس روحاني هنأ في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، تركيا حكومة وشعبا  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك  و قال : " لحسن الحظ  فان اليوم في جميع مجالات العلاقات الثنائية بما في ذلك العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والدولية  هناك علاقات متواصلة وجيدة قائمة بين البلدين الجارين .
واكد  الرئيس الايراني على ضرورة مواصلة هذا التعاون في المستقبل  وايضا  تنمية وترسيخ العلاقات الثنائية  وقال : إن إيران وتركيا لديهما نهج تعاون ومسؤول في مختلف القضايا العالمية والإقليمية والقضايا التي يعاني منها على العالم الإسلامي ما يسهم في تسوية مشاكل المنطقة من خلال الحوار والتفاوض.
 من جانبه هنأ  أردوغان في الاتصال  إيران حكومة وشعبا بحلول عيد الأضحى المبارك  واصفا العلاقات بين البلدين بالودية  والمتنامية مؤكدا  ضرورة استمرار التعاون بين البلدين في المستقبل  وقال : ان  تركيا وإيران لديهما  مواقف تعاون مشترك بشان القضايا الإقليمية والدولية الهامة.
وأعرب الرئيس التركي  عن تقديره للإجراءات والجهود التي بذلها رئيس بلادنا لتطوير وترسيخ العلاقات الاستراتيجية  والتعاون بين البلدين خلال السنوات الثماني الماضية مؤكدا على استمرار هذا التعاون و المسيرة المتنامية  للعلاقات  في المستقبل.
واشار اردوغان الى الظروف  الخاصة في المنطقة ومكانة  ودور ايران الهام في  المساعدة على تسوية القضايا الإقليمية الهامة  مؤكدا على ضرورة التعاون بين دول المنطقة لحل الأزمات ، بما في ذلك الأزمة في سوريا والعراق وأفغانستان.
انتهى/
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>