ختام مثير لأطول دوريات العالم... الدوري العراقي يختتم المسابقة

العربي الجديد

ختام مثير لأطول دوريات العالم... الدوري العراقي يختتم المسابقة

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

اختتمت منافسات الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020-2021، الإثنين، وذلك بعد موسم طويل وصعب وشاق على جميع الأندية التي خاضت مباريات الدوري في مباريات شهدت ضغطا كبيرا وظروفا صعبة نتيجة تفشي فيروس "كورونا"، بالإضافة لغياب الجماهير عن الملاعب.

وحسم فريق القوة الجوية لقب الدوري العراقي الممتاز قبل 3 جولات من ختام الدوري، وهو الذي سيُتوج بشكل رسمي يوم الأربعاء في مباراته أمام فريق الحدود، والتي ستقام على ملعب الشعب الدولي، إذ ضمن الفريق مقعدا رسميا في نسخة دوري أبطال آسيا لموسم 2021-2022.

واستمرت منافسات الدوري العراقي حوالي 9 أشهر، وهو الدوري الأطول في العالم، إذ بدأت المنافسات في الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، بينما سيكون الختام في مباراة التتويج بين القوة الجوية والحدود الأربعاء.

وشهد اليوم الأخير من بطولة الدوري العراقي منافسة مثيرة لتحديد الوصيف وصاحب المركز الثالث، اللذين سيخوضان ملحقا مؤهلا إلى أبطال آسيا للموسم القادم، بينما كان هناك صراع في القاع لتحديد صاحب المركز الثامن عشر والذي سيخوض مباراة "البلاي أوف" مع صاحب المركز الثالث لدوري الدرجة الاولى، لتحديد المتأهل لدوري الكرة الممتاز.

وحقق فريق النجف مفاجأة كبيرة بعدما تكمن من الفوز على فريق القاسم بهدف نظيف، ليضمن المركز الثالث برصيد 74 نقطة، مستغلاً تعثر فريق الشرطة أمام فريق الصناعات الكهربائية بعد التعادل الإيجابي بهدف، ليحقق الشرطة المركز الرابع، بينما سيخوض فريق الصناعات الكهربائية مباراة الملحق (البلاي أوف) أمام فريق سامراء، يوم الجمعة المقبل، لتحديد المتأهل للدوري الممتاز. وحقق فريق الزوراء فوزاً قاتلاً على فريق بهدفين لهدف، في الوقت القاتل، ليتمكن من تحقيق المركز الثاني برصيد 75 نقطة.

كما تمكن فريق الطلبة، وهو أحد الأندية الجماهيرية الكبيرة في العراق، من البقاء في دوري الكبار، بعد أن كان قريباً من خوض مباراة الملحق، قبل أن يتمكن من الفوز في المباراة الأخيرة على فريق الكهرباء بهدف ويضمن البقاء الرسمي في موسم للنسيان للفريق الذي عاش أزمات إدارية وفنية كبيرة هذا الموسم، كادت أن تُسقطه إلى دوري الدرجة الأولى.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>