الكاظمي يدعو البنك الدولي لصرف أكثر من مليار دولار متوفرة كقروض للعراق

IQ News

الكاظمي يدعو البنك الدولي لصرف أكثر من مليار دولار متوفرة كقروض للعراق

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (27 تموز 2021)، البنك الدولي الى ضرورة صرف أكثر من مليار دولار، متوفرة، كقروض للعراق.

 
وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "التقى في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك في مختلف المجالات، وإسناد جهود الحكومة العراقية في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، ودعم بناء القدرات للمؤسسات العراقية، وإصلاح القطاع العام، وجهود إصلاح القطاع المصرفي". 

وبحث اللقاء أيضاً، وفق البيان "التعاون فيما يخص تمويل مشاريع البنى التحتية في العراق، في مجالات المياه، والمطارات، والغاز الطبيعي. وبحثا مشاريع الطاقة النظيفة ولاسيما الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية". 

وناقش رئيس الوزراء مع رئيس مجموعة البنك الدولي "دعم خطط الحكومة العراقية في مشاريع السكن، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع من قبل الشركات الأمريكية، وغيرها من الشركات".

وأكد مصطفى الكاظمي، خلال اللقاء، "على أهمية تنمية التعاون مع البنك الدولي وسبل تطويره"، داعياً إلى "سرعة صرف أكثر من مليار دولار، المتوفرة كقروض للبنك الدولي؛ لدعم الحكومة في مشاريع جاهزة للتنفيذ داخل العراق". 

ويزور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الولايات المتحدة، منذ يومين، والتقى بعد وصوله الرئيس الأميركي جو بايدن وأنهيا الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتمخض عنه الاتفاق على مغادرة القوات القتالية الأميركية من العراق في نهاية العام الجاري، وفق البيان الختامي للحوار.




عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>