عاجل

العراق.. اعتقال خلية لـ "داعش" في السليمانية

وكالة الأناضول

العراق.. اعتقال خلية لـ "داعش" في السليمانية

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد / علي جواد / الأناضول
أعلنت السلطات الأمنية في إقليم كردستان شمالي العراق، الأربعاء، اعتقال خلية من تنظيم "داعش" الإرهابي، خططت لتخريب الوضع الأمني في الإقليم.
وقال جهاز أمن الإقليم، في بيان، إنه "تم القبض على قياديين اثنين وعنصرين آخرين من داعش يشكلون عصابة إرهابية في محافظة السليمانية (شمال)، كانوا عبارة عن خلية ناشطة تسعى إلى تنظيم نفسها والقيام بعمليات تخريب للوضع الأمني بالإقليم".
وأوضح البيان أن "العملية تمت وفق معلومات استخبارية"، لافتا إلى أن "القياديين الاثنين مسؤولان عن المشاركة والإشراف على العديد من العمليات الإرهابية".
وللمرة الثانية خلال أسبوعين، يعلن الإقليم اعتقال خلايا لـ"داعش" خططت لشن هجمات، إذ أعلن في 13 يوليو/ تموز الجاري، اعتقال أفراد خلية تابعة للتنظيم الإرهابي خططت لشّن هجمات انتحارية على أهداف متعددة في أربيل (عاصمة الإقليم).
وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>