وزير العمل من الأردن يؤكد أهمية دعم ذوي الإعاقة

بغداد اليوم

وزير العمل من الأردن يؤكد أهمية دعم ذوي الإعاقة

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - بغداد
التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي رئيس المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة سمو الامير مرعد بن رعد بن زيد بحضور السفير العراقي يوم الخميس الموافق 29-7-2021 وذلك خلال زيارته العاصمة الاردنية عمان.

وجرى خلال اللقاء استعراض كافة القوانين العامة والخاصة المطبقة من قبل المجلس لذوي الاحتياجات الخاصة والامتيازات التي يمنحها سواء في مجال التوظيف والتشغيل او تعليم لغة الاشارة لذوي الاحتياجات الخاصة او التعليم الدامج .

واكد الوزير ضرورة ان يكون هناك دعم مباشر من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني  والمنظمات الدولية المعنية بما يخدم فئة ذوي الاعاقة ودمجها بالمجتمع، مشيرا الى اهمية الاستفادة من تجارب وبرامج الطرفين من اجل تلافي المعوقات التي تواجه فئة ذوي الاعاقة. 

واشار الى ضرورة العمل على دمج ذوي الاعاقة بسوق العمل وذلك لكونهم يمتلكون خبرة كافة في مختلف المجالات ، واستمع الى شرح تفصيلي من سمو الامير  عن مهام المجلس الاعلى للاعاقة وتسلم التشريعات والانظمة التي تعنى بشؤون الاعاقة في المملكة 

واستعرض الركابي قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 والذي على اساسه تشكلت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان القانون يتضمن خدمات وامتيازات لهذه الفئة الا ان هناك صعوبة في تطبيق جميع فقرات هذا القانون وبحاجة لتكاتف جميع مؤسسات الدولة من اجل الارتقاء بالخدمة المقدمة لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي ختام اللقاء قدم الوزير هدية تذكارية الى سمو الامير  فيما تسلم صورة تذكارية للتعبير عن الترحيب بزيارته المملكة الاردنية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>