tttttstdClass Object ( )

مجلس القضاء الأعلى يصدر إعماما بحصر شكاوى المرشحات عن الجرائم لدى مكاتب المحققين القضائيين في محاكم التحقيق عقدت دائرة تمكين ا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مجلس القضاء الأعلى يصدر إعماما بحصر شكاوى المرشحات عن الجرائم لدى مكاتب المحققين القضائيين في محاكم التحقيق

عقدت دائرة تمكين المرأة العراقية اجتماعا مع رئيس مجلس القضاء الأعلى، السيد فائق زيدان، بحضور ممثل مستشارية الأمن القومي، السيد سعيد الجياشي، والسيدة آڤا فائق، عضو هيئة الإعلام والاتصالات وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق، لبحث ملف شكاوى المرشحات عن الجرائم.
وبينت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، الدكتورة يسرى كريم محسن، التحديات التي تواجه المرشحات للانتخابات التشريعية المقبلة وخاصة في ما يتعلق بحمايتهن من التعرض للعنف والإساءة بمختلف أنواعها وضرورة اتخاذ الإجراءات الميسرة والفاعلة؛ لتقديم الشكاوى الخاصة بالمرشحات لدى مكاتب المحققين القضائيين في مقر محاكم التحقيق.
وأبدى رئيس مجلس القضاء الأعلى، استجابته السريعة بإصدار التوجيه الخاص بذلك، كما أكد ممثل مستشارية الأمن القومي استعداد المستشارية لتقديم الدعم للمرشحات في مجال الأمن والحماية.
إلى ذلك كشفت ممثلة هيئة الإعلام والاتصالات عن تخصيص أرقام ساخنة لتلقي شكاوى المرشحات.
من جانب آخر أكد ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة دعم الهيئة للإجراءات الحكومية.
وناقش الاجتماع كذلك موضوع مشروع قانون الحماية من العنف الأُسَري وضرورة مراجعته بالتنسيق بين دائرة تمكين المرأة العراقية، ومجلس القضاء الأعلى، واللجان البرلمانية المختصة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١ آب ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>