نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية

ارنا الايرانية

نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بغداد / 3 آب /اغسطس / ارنا- سيزور وفد رفيع المستوى من إقليم كردستان العراق برئاسة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، طهران للمشاركة في مراسم أداء الرئيس الايراني المنتخب اليمين الدستورية.
وأعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان العراق، كويستان محمد، أن وفداً رفيع المستوى من إقليم كردستان، برئاسة بارزاني سيزور الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشاركة في مراسم تولي إبراهيم رئيسي، مهام منصبه رئيساً جديداً لإيران.
وأضافت محمد، بانها ستكون ضمن الوفد اضافة الى وزير الثقافة والشباب محمد حمة سعيد، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية سفين دزئي، ممثلين عن الأحزاب السياسية المكونة للكابينة الحكومية في إقليم كردستان.
ويوم امس الاثنين قال المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني نظام الدين موسوي في تصريح للصحفيين بان 115 شخصية رسمية من 73 دولة فضلا عن العديد من مدراء ومندوبي المنظمات الدولية والاقليمية والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية سيشاركون في مراسم اداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس الايراني المنتخب.
وقال موسوي: ان مراسم انفاذ الولاية الدستورية ستجري الثلاثاء بحضور قائد الثورة الاسلامية فيما ستجري مراسم اداء اليمين يوم الخميس في مجلس الشورى الاسلامي.
واوضح بان رئيس الجمهورية الجديد سيقدم لاحقا تشكيلته الوزارية للحصول على الثقة من مجلس الشورى الاسلامي لتبدا الحكومة الجديدة مهام عملها بعد الحصول على الثقة.
انتهى ** 2342  


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>