رئيسي: الظروف مهيئة لتقوية العلاقات الإيرانية العراقية

ارنا الايرانية

رئيسي: الظروف مهيئة لتقوية العلاقات الإيرانية العراقية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
طهران / 6 آب /اغسطس /ارنا- قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي ان الظروف الراهنة مهيئة لتعاون أقوى وأوسع في مختلف القطاعات مع إقليم كردستان العراق باتجاه الازدهار الاقتصادي على أساس القواسم التاريخية والثقافية المشتركة.
ووصف رئيسي، خلال لقائه رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة، العلاقات بين ايران والعراق بأنها متجذرة وصادقة، مضيفا: إن مستوى التفاعل مع العراق وخاصة إقليم كردستان ليس مطلوبا لكن علينا اتخاذ خطوات حازمة لاستخدام جميع الطاقات المتاحة لرفاهية شعبينا من خلال إنشاء آلية معينة.
وأكد الرئيس الايراني أن أمن واستقرار المنطقة يجب أن تقوم به دول المنطقة، مشيرا الى أن الدول الاستكبارية التي تسعى إلى الهيمنة لم تتخذ قط خطوات فعالة لاستقرار الأمن في المنطقة، بل هي تثير المشاكل من خلال اثارة الفتن.
بدوره اكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق اننا مصممون على فتح فصل جديد في العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية بين الاقليم كجزء من العراق وبين إيران.
وقال: نعتبر أنفسنا جزءا من إيران والثورة الإسلامية، ونأمل أن تتطور العلاقات القائمة في جميع المجالات في فترة الحكومة الجديدة في إيران، لأن هناك إمكانيات عديدة لتعزيز العلاقات، خاصة على مستوى الاقتصادي.
انتهى 1049


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>