المستشار الثقافي الايراني في بغداد : الجهود المشتركة متواصلة لتسهيل حركة الزوار بين البلدين

ارنا الايرانية

المستشار الثقافي الايراني في بغداد : الجهود المشتركة متواصلة لتسهيل حركة الزوار بين البلدين

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بغداد / 23 اب / اغسطس / ارنا – قال المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد "حجة الاسلام غلامرضا باذري"، ان المسؤولين الايرانيين والعراقيين يواصلون جهودهم لتسهيل حركة الزوار بين البلدين؛ ناصحا الرعايا الايرانيين بعدم التوجه الى العراق من دون الحصول على تاشيرات الدخول.
وفي تصريح لمراسل "ارنا" اليوم الاثنين، اوضح حجة الاسلام اباذري ان سفير الجمهورية الاسلامية وسائر المسؤولين الايرانيين المعنيين في وزارة التراث الثقافي والسياحة ومنظمة الحج والزيارة ووزارة صحة، عقدوا اجتماعات عديدة؛ وهم على وشك التوصل الى اتفاق يسمح بإجراء الزيارات لرعايا البلدين مع الالتزام بكافة التعليمات والاجراءات الوقائية ذات الصلة بمكافحة فيروس كورونا.
ونوه المستشار الثقافي الايراني، بان ارادة طهران وسفارة الجمهورية الاسلامية في بغداد قائمة على فتح باب الزيارات بين البلدين.
واضاف، ان الجانب العراقي ايضا ليس لديه اي مانع بِشأن فتح باب الزيارات مع ايران، بل يرغب في ذلك لما فيه من نتائج ايجابية على مسيرة التنمية الاقتصادية لهذا البلد وتاكيدا المدن العراقية التي تشكل وجهة للزوار.
وتابع حجة الاسلام اباذري، ان هناك بعض الاجراءات والتدابير التي ينبغي القيام بها وصولا الى اتفاق مشترك؛ مردفا ان 90 بالمئة من الاعمال قد انجزت في هذا الخصوص.
انتهى ** ح ع 
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>