tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة تُشارك في اجتماعات إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بحماية المرأة في العراق شاركت دائرة تمكين المرأة العراقية، في ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة تُشارك في اجتماعات إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بحماية المرأة في العراق

شاركت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في الاجتماعات التي نظمها المجلس الأعلى للمرأة في كوردستان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بشأن دراسة إمكانية تنفيذ مشروع الإطلاق التجريبي لتطبيق إلكتروني خاص بحماية المرأة في العراق.

وأشارت مدير عام دائرة تمكين المرأة، د. يسرى كريم محسن إلى أهمية استثمار التكنولوجيا الحديثة في تطوير مستوى الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية بدعم ومناصرة قضايا المرأة.
وأضافت أن الأمانة العامة ستتبنى تأليف فريق فني يضم دائرة التمكين ووزارة الداخلية، فضلا عن مجلس القضاء الأعلى ومستشاريه الأمن القومي وهيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي، يتولى عملية وضع صياغة لمسودة مشروع التطبيق ويعالج مختلف الجوانب منها القانونية والفنية، على أن يراعي الفريق أثناء صياغة مضمون المسودة تكييفها مع واقع المجتمع في العراق، قبل تقديمها إلى الجهات المعنية لغرض المصادقة.

و بحسب ما أوضحه ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، فإنّ التطبيق صُمّم للحماية من العنف الذي تتعرض له الضحية ويعمل على الاتصال السريع والآمن، إذ يعمل عبر تحمّيله على الهواتف المدعومة بنظامي (أندرويد) و(أي أو أس)، حيث يقوم بإرسال رسالة بالتزامن إلى جهات اتصال يحددها المستخدم مسبقا، تجعل المستقبلين يسمعون تسجيلا صوتيا مباشرة من المكان، ويحصلون على موقع الضحية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
23/اب/2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>