tttttstdClass Object ( )

دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء تناقش الربط التقني وألية تشارك البيانات بين منظومة البطاقة الوطنية وا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء تناقش الربط التقني وألية تشارك البيانات بين منظومة البطاقة الوطنية والجهات الحكومية الاخرى.

عُقِدَ في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الاجتماع الخاص ببحث الربط البيني بين منظومة البطاقة الوطنية ومركز البيانات الوطني، وامكانية الاستفادة من التحقق من البيانات الادارية لموظفي الدولة، حسب توجيهات الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حميد نعيم الغزي، بضرورة ان يكون العمل تكامليًا، ومعتمدًا على التنسيق العالي بين الجهات المعنية.

وأكد مدير دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتور عمار مظهر التميمي، أهمية الربط المذكور في تطوير الخدمات الالكترونية التي تقدم للمواطنين، وتبسيط الاجراءات والتقليل من الروتين في انجاز المعاملات.

وتضمّن جدول أعمال الاجتماع، مُناقشة الربط البيني مع وزارة التجارة، والمرور على آخر الإجراءات بخصوص الرقم الوظيفي، وعرض وثيقة المتطلبات الواردة من قبل وزارة الداخلية لتهيئة منظومة الربط البيني.

وحضر الاجتماعَ، مُمثلون عن وزارات: الداخلية، والتخطيط، والتجارة، إلى جانب فريق من دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

خرج الاجتماع بمجموعة توصيات ابرزها: التحقق من البيانات الادارية والرقم الوظيفي لمنتسبي وزارة التربية المثبتة لدى وزارة التخطيط، التحقق من بيانات المستفيدين من البطاقة التموينية في محافظة النجف (كمرحلة اولى)، تأمين المتطلبات الخاصة بتهيئة المرحلة الاولى من منظومة الربط البيني أنفة الذكر.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
٢٥ آب ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>