عاجل

من رحم المعاناة، نافين و جوزا تدخلان المنتخب العراقي للشابات من اوسع أبوابه

ايزيدي 24

من رحم المعاناة، نافين و جوزا تدخلان المنتخب العراقي للشابات من اوسع أبوابه

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

ايزيدي24 – خاص 

“كان مجرد حلم قبل سنتين، اليوم اصبح حقيقة بعد الجهد الذي بذلناه للوصول الى هذا المبتغى كما لا يجب ان ننسى فضل المدربين الذين اوصلوا بنا الى المنتخب نتمنى ان نمثل سنجار خير تمثيل في المنتخب و الدول و المسابقات القارية و العربية”

كانت جوزا تمارس كرة القدم في مجمع خانكي الواقع ضمن الحدود الإدارية لقضاء سيميل بعد ان نزحت مع عائلتها عام 2014 بعد هجوم داعش على قضاء سنجار مطلع اب/اغسطس، كانت تحلم في اللعب في الاندية و المنتخبات العراقية و في غمضة عين اصبح الحلم حقيقة.

يحمل سمير حقيبته و الدفتر و القلم و يتجه باللاعبات النازحات الى الملعب الصغير ليدون ما يملكونه و ينقله الى الجهات المعنية، فجوزا كانت إحدى هذه اللاعبات اللواتي تم قبولهن في اختبارات المنتخب العراقي للشابات.

بسعادة كبيرة، تحدثت جوزا فرحان إبراهيم ل“ايزيدي24” و قالت، “ان اكون لاعبة لكرة القدم كان هذا حلمي منذ الصغر و شيئاً فشيئاً تحقق فأنا جداً سعيدة لاختياري ضمن اللاعبات اللواتي سيلعبن لمنتخب الشابات العراقي و ساعمل جاهدة على الإستمرار و التطور في هذا المجال”.

لم تنسى جوزا فضل مدربها الذي اوصلها الى هذا المستوى قائلة، “اشكر الكابتن سمير الذي كان دائما سنداً لي و لزميلاتي فهو الذي حرك الرياضة النسوية بعد عام 2014 و اشكر كل من كان له بصمة في اختيارنا لمنتخب الشابات”.

سترافق جوزا اللاعبة نافين سعيد (19 عاماً) و التي تلعب لنادي دهوك و هي الأخرى اجرت الاختبارات و استطاعت النجاح بها.

وقال سمير صبري مدرب جوزا،“ سعادة كبيرة ان نستطيع الوصول الى هذا المستوى و لو كان هناك اهتمام ولو صغير بهذه المواهب لراينا لاعبات عالميات لكن اليد الوحدة لا تصفق”.

وخاضت ستة لاعبات نازحات اختبارات منتخب شابات العراق في محافظة كركوك و هن كل من نافين سعيد و هنادي بدل و جوزا فرحان و سينم خديدا و دلفين عيسى و حليمة امين.

جوزا من مواليد 2002، لعبت للفرق الشعبية و نادي بلادي و هي من مجمع كوهبل الذي يقع في شمال جبل سنجار و تسكن حالياً مجمع خانكي بعد ما نزحت إليه.

تعتبر هذه المرة الأولى التي تتواجد فيها لاعبات من قضاء سنجار ضمن اختيارات المنتخب العراقي للشابات لكرة القدم.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>