tttttstdClass Object ( )

تفصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بـ "مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة" قرّر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاث

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
تفصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بـ "مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة"
قرّر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاثين المُنعقدة في 7/9/2021، ما يأتي:
1. تخويل المدير العام للمديرية العامة في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية توقيع العقد والصرف مع ائتلاف الشركات بالتكافل والتضامن (SAMSUN MAKINASINAYI-BIWATER-WOOD GROUP – مجموعة الرضا) بشأن مشروع (تحلية مياه البحر في محافظة البصرة) المُموّل من القرض الياباني بما لا يزيد عن (خمسة مليارات دولار، فقط) على وفق الدراسة التي قدمها الاستشاري النمساوي (ILF) المتعاقد مع الوزارة، ويكون تنفيذ المشروع تحت إشراف الاستشاري المذكور آنفا، ومُتابعتِه.
2. تخويل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية تعيين شركة استشارات قانونية دولية؛ لإعداد وتدقيق ما يتعلق بالأمور التعاقدية للمشروع كلها.
3. تكليف المصرف العراقي للتجارة (TBI) أعمال إدارة وتنظيم ما يتطلبه تمويل المشروع المذكور آنفا كله وتنظيمه من القرض البريطاني والتنسيق بينه ومؤسسة الصادرات البريطانية (UKEF) وأي مؤسسة مالية أخرى لها علاقة بتمويل المشروع، على أن يكون ذلك ضمن مهمات المصرف المُحدّدة قانونا.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 أيلول 2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>