tttttstdClass Object ( )

دائرة المنظمات غير الحكومية تُطلق برنامجاً خاصاً لرعاية الناجيات التركمانيات والشبكيات من سكنة محافظة نينوى أعلنت دائرة المنظما

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة المنظمات غير الحكومية تُطلق برنامجاً خاصاً لرعاية الناجيات التركمانيات والشبكيات من سكنة محافظة نينوى

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إطلاق البرنامج الخاص الذي أعدته بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، المتضمن العلاج وتقديم العناية الخاصة بالناجيات التركمانيات والشبكيات من سكنة محافظة نينوى.
يأتي ذلك انطلاقاً من توجهات الحكومة العراقية للاهتمام بشرائح المجتمع وتقديم الدعم والإسناد لسكان المناطق المحررة.
وقال مدير الدائرة أشرف الدهان إن البرنامج، الذي سينطلق أوائل الشهر المقبل يتضمن تنظيم ورش عمل خاصة بالتأهيل النفسي وعملية الاندماج بالمجتمع، بإشراف كادر متخصص من الدائرة وعدد من المنظمات غير الحكومية؛ لتجاوز العوامل النفسية التي تعرضت لها النساء في تلك المناطق بسبب الممارسات الإجرامية التي أقدمت عليها عصابات داعش الإرهابية.
وأكد أن الوجبة الرابعة من الناجيات الإيزيديات المستفيدات من برنامج الرعاية الحكومي ستصل إلى بغداد أيضا منتصف تشرين الأول المقبل.
وتابع الدهان أن البرنامج سيتضمن تقديم الرعاية الطبية والصحية في المؤسسات الصحية، بإشراف كادر طبي في وزارة الصحة والبيئة.
ويُشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت لجنة برئاسة دائرة المنظمات غير الحكومية ضمّت في عضويتها ممثلين عن وزارات: الصحة والبيئة، والهجرة والمهجرين، والنقل، فضلا عن ممثلين عن هيئة الإعلام والاتصالات وحكومة إقليم كردستان تعنى بتأهيل الناجيات.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٢ أيلول ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>