تحالف العامري: إعادة المفسوخة عقودهم إلى الحشد "أرعب" إسرائيل

الترا عراق

تحالف العامري: إعادة المفسوخة عقودهم إلى الحشد "أرعب" إسرائيل

  • منذ 1 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:
الترا عراق – فريق التحرير
دعا تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الأربعاء، إلى تحديد الدول المسؤولة عن قصف الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية - السورية.
واستنكر التحالف في بيان، 15 أيلول/سبتمبر، ما وصفه بـ "الاعتداء الآثم الذي تعرضت له قواتنا المسلحة من أبناء الحشد الشعبي في الحدود العراقية السورية".
وقال بيان التحالف، إنّ "تكرار الاعتداءات السافرة على السيادة العراقية يستدعي موقفًا صريحًا من الجميع؛ الحكومة العراقية ومجلس النواب، لحفظ السيادة وتأمين الحماية الكاملة لأبنائنا من خلال تحديد الدول المسؤولة عن هذه الاعتداءات ومواجهتها بجميع السبل الكفيلة بحفظ الكرامة وحماية الحدود وصون الدماء الزكية".
وشدد البيان، أنّ "إكمال انسحاب القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، هي الخطوة الكفيلة بمنع التجاوز على سيادة العراق ودماء أبنائه"، داعيًا إلى "الوحدة والتكاتف ذودًا عن حمى الوطن وسيادته المستهدفة".
وختم التحالف بيانه بالقول، "يبدو أنّ الكيان الصهيوني قد أرعبه قرار الحكومة العراقية بإعادة 30 ألف من أبنائها في الحشد الشعبي

إلى الخدمة".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق إنّ قتلى وجرحى سقطوا بقصف جوي استهدف فصائل مسلحة قرب الحدود العراقية السورية، في الوقت الذي تنفي فيه واشنطن شن غارات في المنطقة.
ودوت انفجارات، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 14 أيلول/سبتمبر، في منطقة البوكمال على الشريط الحدودي الفاصل بين العراق وسوريا.
وذكر المرصد السوري في بيان، أنّ "طائرات مسيرة مجهولة دمرت سيارات" للفصائل المسلحة الموالية لإيران "بعد دخولها من العراق إلى سوريا عبر ممرات غير شرعية".
وأضاف البيان، أنّ "الطائرات أطلقت 4 صواريخ، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص بالإضافة إلى تدمير عدة سيارات تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف البوكمال".
في الوقت ذاته، أكّد ضابط في جيش لـ "الترا عراق" هذه المعلومات، مشيرًا إلى أنّ استهداف "عجلتين للحشد الشعبي" في المنطقة الحدودية المشار إليها.
وعلى الفور، نفى التحالف الدولي، شن طائراته غارات جوية عند المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا.
وأكّد المتحدث باسم التحالف واين ماروتو في تدوينة أنّ طائرات التحالف "لم تشن طائرات جوية في البوكمال"، فيما نقلت وسائل إعلام نفيًا مماثلاً صادرًا عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".
 
اقرأ/ي أيضًا:


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>