العراق.. حشد العتبات یعلن واجباته لزیارة الأربعین

تسنيم
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

العراق.. حشد العتبات يعلن واجباته لزيارة الأربعين

العراق.. حشد العتبات یعلن واجباته لزیارة الأربعین

عُقد مؤتمرُ انطلاق واجبات حشد العتبات المقدّسة لزيارة الأربعين، الخميس، وذلك على قاعة الإدارة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة وسط حضورٍ حكوميّ وأمنيّ رفيعَيْن.

وبيّن المُشرِفُ العام على فرقة العبّاس (عليه السلام) ميثم الزيدي: "عُقِد هذا اليوم مؤتمر حشد العتبات الذي أُعلِن فيه انطلاق أعماله خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام 1443هـ، وهذا الحشد يحظى برعايةٍ ومتابعةٍ من قِبل العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية".
وأضاف: "أجرِي استعراضٌ لمجمل الفعّاليات التي يقوم بها حشدُ العتبات، المتكوّن من فرقة الإمام علي وفرقة العبّاس ولواء أنصار المرجعيّة ولواء عليّ الأكبر، حيث سيكون ماسكاً للمداخل الثلاثة الرئيسيّة لمحافظة كربلاء المقدّسة، وهي الجهة الشماليّة للمدينة طريق (بغداد/ كربلاء) والجهة الشرقيّة طريق (بابل/ كربلاء) والجهة الجنوبيّة (نجف/ كربلاء)، فضلاً عن تفتيش السابلة في المداخل المذكورة، كما سيتمّ تأمين سماء المدينة القديمة للسنة الرابعة على التوالي بالطيران المسيّر، وذلك من خلال منظومةٍ متطوّرة".
وبيّن الزيدي: "لم تقتصر فعّالياتُ هذا الحشد في زيارة الأربعين على الجانب الأمنيّ فقط، بل هناك جوانب خدميّة وإنسانيّة وطبّية تشمل مواكب خدميّة تقدّم خدمات الطعام والشراب للزائرين ونقلهم، فضلاً عن نشر مفارز طبّية بالتنسيق مع دائرة صحّة كربلاء المقدّسة".
وأكد أنّ: "هذا الحشد سينفّذ الخطّةَ الموضوعة من قِبل قيادة عمليّات كربلاء المقدّسة، وهناك تنسيق عالي المستوى مع الجهات الأمنيّة ".
وأوضح الزيدي: "نحن نسعى لتقديم أداء مميز وعالي، من خلال مستوى الانضباط وتقديم الخدمات، وفق توجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا".
وكشف أنّ "هناك أكثر من 10 آلاف مقاتل سينتشرون في محافظة كربلاء المقدّسة والنجف الأشرف، وأكثر من (150) عجلة ستُقدّم مختلف الخدمات".
ووجّه الزيدي شكره للحكومة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة المتمثّلة بالمحافظ نصيف الخطابي لدوره الداعم لحشد العتبات.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>