عاجل

الإعلام الرقمي يحذّر من تطبيق "تيليغرام": موطن جذاب لمجرمي الإنترنت

الترا عراق

الإعلام الرقمي يحذّر من تطبيق "تيليغرام": موطن جذاب لمجرمي الإنترنت

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
ألترا عراق ـ فريق التحرير
حذر مركز الإعلام الرقمي، من انتقال الجريمة الالكترونية إلى تطبيق تيليغرام، مشيرًا إلى أنه أصبح موطنًا جذابًا لمجرمي الإنترنت. 
وقال المركز في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "تطبيق التيليغرام قد أصبح موطنًا جذّابًا لمجرمي الإنترنت، ويتمّ من خلاله بيع ومشاركة البيانات المسروقة، وكل ذلك يجري بصورة سهلة وغير خاضع للإشراف والمراقبة على نحو دقيق كما أشارت لذلك دراسة أجرتها فايننشال تايمز و"سايبرنت" Cyberint". 
وبيّن المركز أن "العمل الإجرامي الالكتروني كان في غالبه يجري على فضاء الإنترنت المظلم، لأنها تتطلب محركات بحث خاصة ودخول خاص لتلك المساحة، في حين أن تطبيق تيليغرام كان سهلًا في تحميله واستخدامه، فضلًا عن توافر  ميزة المحادثات السرية وخدمة التشفير وغيرها من المميزات التي تجذب العديد من مجرمي الإنترنت للمنصة".
وأشار محلل البيانات في Cyberint تال سامرا إلى أن "تطبيق تيليغرام يحظى بشعبية متزايدة بين مجرمي الإنترنت، فهنالك زيادة بنسبة 100% في استخدام التطبيق بين هؤلاء المجرمين ممن يقومون بنشاط احتيالي أو بيع بيانات مسروقة، لأنه أكثر ملائمة للاستخدام من الإنترنت المظلم".
وأشارت الدراسة إلى أن "هنالك سوق في التيليغرام للبيانات المسروقة والوثائق الشخصية والبرمجيات الخبيثة وخطط لكيفية القرصنة، بالإضافة لأرقام حسابات سرية".
 
 
 
اقرأ/ي أيضًا: 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>