عاجل

تحمل صور البابا والسيستاني.. العراق يصدر طوابع جديدة

قناة الحرة

تحمل صور البابا والسيستاني.. العراق يصدر طوابع جديدة

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، الاثنين، إصدار طوابع خاصة بزيارة بابا الفاتيكان، فرنسيس، إلى العراق، ولقائه المرجع الديني الشيعي، علي السيستاني، في النجف، وزيارته مناطق تاريخية ودينية عراقية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات، رعد المشهداني، في بيان إن "الشركة العامة للبريد والتوفير أصدرت طابعا بريديا خاصا بزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى العراق ولقائه (..) السيستاني، وطابعا آخر خاصا بزيارته مدينة أور التاريخية".

وأضاف المشهداني أن الطوابع أصدرت بسبب "ما جسدته هذه الزيارة من إبراز لمفاهيم التعايش السلمي والمحبة بين الأديان داخل العراق وخارجه".

وستكون الطوابع التي صدرت ضمن الفئة التذكارية، بقيمة 500 و750 و1000 دينار، بحسب المشهداني الذي قال إن العراق سيطبع نحو 5 آلاف منها.

ونشر موقع وكالة الأنباء العراقية الرسمية صورا للطوابع الصادرة.

العراق أصدر الطوابع التذكارية بعد زيارة البابا
العراق أصدر الطوابع التذكارية بعد زيارة البابا
صورة من وكالة الأنباء العراقية الرسمية
صورة من وكالة الأنباء العراقية الرسمية

وزار بابا الفاتيكان العراق بداية مارس الماضي، وانتقل بين بغداد والنجف والموصل وكردستان لزيارة شخصيات دينية، مثل المرجع السيستاني، ومناطق أثرية، مثل مدينة أور، ومناطق دينية أو تعرضت لهجمات داعش، مثل كنائس الموصل.

وأرسل البابا عدة رسائل عقب انتهاء زيارته للعراق، كان أولها للعراقيين فور صعوده طائرة العودة إلى روما، قال فيها إن  "الرد على الحرب ليس حربا أخرى، والرد على الأسلحة ليس أسلحة أخرى، الجواب هو الأخوة".

وقال البابا إنه شعر خلال الأيام التي أمضاها بين العراقيين بأن "الاختلاف الديني والثقافي والعرقي الذي يميز المجتمع العراقي هو عون ثمين" للعراقيين والعالم.

وحظيت زيارة البابا للعراق بإشادات دولية من رؤساء مثل الرئيسين الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>