الحلبوسي: المنهج ذاته الذي رفع شعار "قادمون يا بغداد" عاد بشعار آخر في الغربية

IQ News

الحلبوسي: المنهج ذاته الذي رفع شعار "قادمون يا بغداد" عاد بشعار آخر في الغربية

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

انتقد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الجمعة (24 أيلول 2021)، رفع أحزاب وكتل سياسية سنية شعارات مناطقية في حملاتهم الانتخابية، مشبها إيّاها بشعار "قادمون يا بغداد" الذي رفعته التظاهرات في المحافظات السنية قبل أن يسيطر عليها تنظيم داعش في 2014.

وقال الحلبوسي في مؤتمر شعبي أقيم في مدينة هيت في الأنبار، وتابعه موقع IQ NEWS، "قرأت في لافتات بعض المرشحين (الغربية قضيتنا)، والغربية كذا"، مؤكداً أن "الغربية ليست شعار يرفع أو شخص، فنفس الشخصيات والمنهج الذي رفع شعار (قادمون يا بغداد) نراه الآن بأصوات وصور مختلفة".

وأضاف أن الأنبار "ليس فيها (تقسيمات) غربية وشرقية، وهي وحدة واحدة من مدخل الصقور وحتى الرطبة والقائم.. لون واحد وشعار واحد، و(نحن) مسؤوون عن خدمتها في كل مفاصلها"، مشدداً بقوله: لا يحاول البعض أن يتسلق على المشاكل الموجودة عند الناس ليبرز نفسه، وهذا الأمر مرفوض جملة وتفصلاً، ومن يريد أن يعمل ويقدم فهذه الساحة مفتوحة فليعمل ويقدم ولا أحد يمنعه.. المعارضة بالكلام أمر سهل لكن القيادة صعبة".

وأشار رئيس البرلمان إلى أطفال كانوا موجودين في المؤتمر، وقال "عندما رأيت الأطفال وأملهم في مستقبل أفضل، شعرت أننا على الطريق الصحيح وتأكدت أن مشوارنا هو الذي يبني الأنبار والبلد، فالعراق كله برقبتنا.. أمن واستقرار المحافظة يسهم بأمن واستقرار العراق جميعاً".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>