أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة المنظمات غير الحكومية تُثمّن عمل منظمات المجتمع المدني المشاركة في حملة يوم العمل التطوعي بمناسبة زيارة أربعينية الإمام ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة المنظمات غير الحكومية تُثمّن عمل منظمات المجتمع المدني المشاركة في حملة يوم العمل التطوعي بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)

ثمّنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدور الكبير والبارز لمنظمات المجتمع المدني المشاركة في حملة يوم العمل التطوعي بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).
ويأتي ذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم (70 لسنة 2020) الذي أقرّ اعتبار يوم العشرين من صفر من كل عام، يوماً للعمل التطوعي في العراق.
وتضمّنت الحملة، برامجَ للتوعية والإرشاد والتنظيف لطريق يا حسين للزائرين؛ لنشر ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة وتنمية الوعي بأهمية النظافة كسلوك حضاري، والإفادة من هذا الحدث الذي شارك فيه وفود من أنحاء العالم؛ لترسيخ النظافة كقيمة اجتماعية.
وأشاد الزائرون بالحملة وأهميتها، وضرورة المساهمة الفاعلة للجميع، ودعم جهد الدولة من قبل المواطنين، واستغلال الهدف الأساس للمناسبات الدينية والثقافية والمجتمعية، عبر نشر روح المواطنة والعمل بروح الفريق الواحد.
وشارك في الحملة التي استمرت طيلة فترة الزيارة الأربعينية الدوائر البلدية والخدمية، إضافة إلى الشرطة المجتمعية ومنتديات الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني والجهات الساندة ذات العلاقة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
29 أيلول 2021



عرض مصدر الخبر



>