أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجّه بحسم تسمية المشاريع وتحديد الموازنات المطلوبة لتطوير مدينة أور الأثرية خلال أسبوعين وَجّهَ الأ

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجّه بحسم تسمية المشاريع وتحديد الموازنات المطلوبة لتطوير مدينة أور الأثرية خلال أسبوعين
وَجّهَ الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، محافظة ذي قار، بضرورة حسم تسمية المشاريع المطلوبة من الحكومة التي سَتُحال كفرص استثمارية خلال أسبوعين، وتوجيه وزارة المالية بصرف المستحقات المالية الخاصة بوزارة الثقافة؛ لأغراض التنقيب.
وتضمّنت التوصيات التي صادق عليها الأمين العام لمجلس الوزراء، الصادرة عن اللجنة المعنية ببلورة الأفكار والخطط بشأن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية وتأهيلها، اعتماد اسم مدينة أور السياحية على المشروع الخاص بتطوير المدينة.
كما شمل التوجيه، تَوَلِّي محافظة ذي قار، تحديد الموازنات المطلوبة؛ لتهيئتها لهذه السنة والسنوات المقبلة، وخلال أسبوع واحد، وتسييج الموقع فوراً، فضلاً عن حسم الملحوظات المُتعلقة بالمخطط الأساس للمشروع بالتنسيق مع الاستشاريين، والتنسيق مع إدارة المدينة؛ لتهيئة الخدمات الضرورية الآنية.
وفي ما يَخُصُّ التداخلات بين موقع المدينة ومطار الناصرية، فقد وَجّهت اللجنة، وزارة الدفاع للتنسيق مع إدارة المدينة الأثرية؛ لغرض رفع التّعارضات التي تعيق سير العمل في المرحلة المُقبلة، وخلال فترة أسبوعين.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
6 تشرين الأول 2021



عرض مصدر الخبر



>